الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

مواجهة نارية.. "الريال" يصطدم بـ"أتليتك بلباو" في نهائي السوبر الإسباني

الأحد 16/يناير/2022 - 09:34 ص
أصول مصر

في مواجهة نارية اليوم يصطدم أتليتك بلباو بريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني، اليوم الأحد على ملعب الملك فهد الدولي، بعد أن فاز الملكي على برشلونة 3-2، فيما فاز "بلباو" على أتليتكو مدريد 2-1.

 

تاريخ المواجهات

 

وقبل ظهور برشلونة كمنافس قوي، تعد مواجهة بلباو بمدريد هي "الكلاسيكو" الأقدم في الكرة الإسبانية، إذ كان الصراع بينهما على أشده مطلع القرن الماضي، ومنذ 8 إبريل 1903، وهو موعد أول نهائي لكأس ملك إسبانيا.

 

اقرأ أيضا

بنزيما: محمد صلاح موهوب جدًا ويذكرنى بكريستيانو

 

 وأقيم بين الفريقين وانتهى بانتصار "بلباو بثلاثة أهداف لهدفين، حيث لم يخلُ أي موسم من مواجهات الفريقين، باستثناء تلك التي توقفت خلالها الرياضة بسبب الحرب الأهلية الإسبانية.

 

اقرأ أيضا:

وزير الشباب يعلن تفاصيل برنامج "30 يوم تحدى رياضى افتراضى"

 

 

وتواجه الغريمان 201 مرة بجميع المسابقات في تاريخهما، ويمتلك الريال عدد الفوز الأكبر بمجموع اللقاءات، إذ انتصر 103 مباريات، وخسر 60 لقاء وتعادلا 38 مواجهة، مع الإشارة إلى أن المواجهات الإقصائية تميل لكفة الفريق الباسكي بتسعة انتصارات مقابل 8 للـ"ميرينغي".

 

وكان إيكر مونيايين، قائد أتلتيك بلباو، أكد أن لا أحد يتفوق في الطموح والرغبة والروح عليهم قبل نهائي كأس السوبر الإسباني أمام ريال مدريد، مبينا أن "المشاعر هي نفسها الخاصة بنسخة العام الماضي التي فزنا بها. الفريق يدخل المباراة بحالة جيدة، وبعقلية أقصى طموح ممكن".

 

اقرأ أيضا:

مصر تفوز على غينيا بهدف وحيد وتحتل وصافة المجموعة

 

وقال "باعتبارها مباراة نهائي هو محفز إضافي يجعل المباريات مغلقة أكثر لأن كل فريق يحترم الآخر بشكل أكبر من مباريات الليغا".

 

من جانبه أكد كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد أن الريال يمثل جوهر الهجمات المرتدة، مبديا سعاته بهذا، قبل مواجهة أتلتيك بيلباو في نهائي كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم في الرياض يوم الأحد.