الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الصندوق العقاري السعودي يسجل 182 ألف عقد تمويلي بقيمة 144 مليار ريال في 2021

الإثنين 17/يناير/2022 - 05:00 ص
أصول مصر

كشف الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي، أن برنامج القرض العقاري المدعوم سجل استفادة أكثر من 182 ألف مستفيد خلال عام 2021م.

 

تجاوز مستهدفاته بنسبة نمو 30%

وأوضح أن الصندوق تجاوز مستهدفاته بنسبة نمو 30% مقارنة بـ 140 ألف عقد تمويلي بوصفه مستهدفًا سنويًا للعام ذاته، بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 114 مليار ريال، فيما أشاد بالجهود التكاملية لمنظومة الإسكان والجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل.

 

تيسير إجراءات التملك

وأكد أنهم يستهدفون تيسير إجراءات التملك وتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان للوصول إلى تملُّك 70% من الأسر لمنازلها نهاية 2030، وتوفير الحلول السكنية والتمويلية بشكل مستدام عبر بناء الأنظمة والتشريعات الداعمة.

 

اقرأ أيضا:

أكبر حدث رياضي للرياضات الإلكترونية يعود بأجوائه الحماسية إلى سنغافورة

 

وذكر أن البرنامج والمبادرات المساندة كان لها دور إيجابي في تمكين المستفيدين من القرض المدعوم، موضحًا أن العام 2021م سجل استفادة أكثر من 26 ألف مستفيد من برنامج ضمانات، بينما استفاد أكثر من 35 ألف مستفيد من برنامج الرهن الميسر.

 

اقرأ أيضا:

أمريكا.. شركات طيران تلغي أكثر من 2700 رحلة جوية

 

وأكد استمرارية "القرض المدعوم" وخياراته التمويلية والسكنية، والبرامج المساندة لدعم وتمكين الأسر من مستفيدي "سكني" لتملُّك المسكن الملائم، مشيرا إلى إسهام الصندوق في دعم المعروض العقاري عبر خيارات تمويلية وسكنية متنوعة يقدمها "القرض المدعوم".

 

اقرأ أيضا:

إيلون ماسك يتحدى "بيتكوين" ويعلن إمكانية شراء سيارات "تسلا" بالعملة الرقمية "دوجيكوين"

 

حيث أسهم خلال 2021م في تمكين أكثر من 88 ألف مستفيد من منتج الوحدات السكنية الجاهزة، وأكثر من 71 ألفًا من منتج البناء الذاتي، بينما استفاد نحو 23 ألف مستفيد من منتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء.

 

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. رئيس شعبة الذهب يكشف مصير الذهب القديم في بيوت المصريين

 

يشار إلى أن القرض العقاري المدعوم يقدم قرضًا حسنًا بمبلغ يصل إلى 500 ألف ريال مدعوم الأرباح بنسبة تصل إلى 100%، عبر حلول تمويلية وسكنية تتناسب مع حاجات المواطنين وقدراتهم المالية، كما يوفر عددًا مـن الخيارات السكنية، منها: البناء الذاتـي، وشراء وحدات سكنية جاهزة أو تحت الإنشاء، وذلك عبر أكثر من 18 جهة تمويلية معتمدة.