الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد أهمية استكمال متطلبات السوق الخليجية المشتركة

الأربعاء 19/يناير/2022 - 09:53 م
أصول مصر

قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، نايف فلاح مبارك الحجرف، إن هناك أهمية لبناء قاعدة تجارية واستثمارية تكاملية مميزة، وذلك كي تستكمل متطلبات السوق الخليجية المشتركة وتنمي العلاقات التجارية البينية مع دول المجلس.

 

اقرأ أيضا:

بروتوكول تعاون بين هيئة «الشراء الموحد» وغرفة التجارة النمساوية

 

وأوضح خلال استقباله رئيس مجلس إدارة اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي سمير عبدالله ناس، على أهمية نتائج القمة الخليجية الـ 42 التي احتضنتها الرياض مؤخراً، حيث تُطُرِّق للجانب الاقتصادي في مسيرة مجلس التعاون.

 

وأكد حرص أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون على الدفع بالتكامل الاقتصادي بين دول المجلس، ومواجهة التحديات، واغتنام الفرص المتاحة للاقتصاد الخليجي كمنظومة واحدة.

 

اقرأ أيضا:

هيئة الرقابة السعودية تدين سفيراً سابقاً تلقى رشاوي في تأشيرات حج وعمرة

 

واستعرض الأمين العام جهود الأمانة العامة وفريق المفاوضات الخليجي في ملفات مفاوضات التجارة الحرة مع الدول والتكتلات الاقتصادية، وأهمية استكمالها لخدمة المصالح المشتركة.

 

اقرأ أيضا:

ارتفاع أسعار المساكن في بريطانيا بنسبة 7.6% سنويًّا

 

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي، استمرارية العمل الدؤوب في تيسير الحركة التجارية بين دول المجلس، وتأسيس بنية استثمارية واعدة، بما يحقق تطلعات شعوب دول مجلس التعاون، وفقاً لرؤى وتوجيهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس.