الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

بكين: تعليق الولايات المتحدة لرحلات طيران صينية "غير معقول"

السبت 22/يناير/2022 - 03:54 ص
إحدى المطارات الصينية
إحدى المطارات الصينية

قالت الحكومة الصينية، إن قرار إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، الخاص بتعليق 44 رحلة لشركات الطيران الصينية "غير معقول على الإطلاق".

وكانت وزارة النقل الأميركية قد أعلنت إنه تم تعليق الرحلات الجوية استجابة لقرار الصين بتعليق 44 رحلة طيران لشركات يونايتد إيرلاينز وأميركان إيرلاينز ودلتا إيرلاينز في الأسابيع الأخيرة.

 

إقرأ أيضاً.. السعودية.. 191 شركة تتحول إلى شركات مساهمة مقفلة

 

من جانبه قال المتحدث باسم السفارة الصينية في واشنطن، إن سياسة حظر بعض الرحلات الجوية بعد اكتشاف حالات إصابة بكورونا تم تطبيقها بالتساوي على شركات الطيران الصينية والأجنبية، بطريقة عادلة ومنفتحة وشفافة.

وأضاف: "من غير المعقول على الإطلاق أن تعلق الولايات المتحدة رحلات الخطوط الجوية الصينية على هذا الأساس.. وأضاف: نحث الجانب الأميركي على الكف عن تعطيل وفرض قيود على رحلات الركاب العادية لشركات الطيران الصينية”.

إقرأ أيضاً.. الصحة: التطعيم يقلل احتمالات ظهور متحورات كورونا

وكانت وزارة النقل الأمريكية قد قررت إلغاء عدد من رحلات شركات الخطوط الجوية الصينية من الولايات المتحدة إلى الصين، رداً على إجراءات صينية مماثلة تجاه 3 شركات طيران أمريكية.

وأعلنت الوزارة فى وقت سابق إن قرار إدارة الطيران المدني الصينية "يتناقض مع المصالح العامة، ويتطلب إجراءات مناسبة من قبل وزارتنا".

وزير المالية البلغارى يستبعد أن تكون بلاده مركزاً لتعدين العملات الرقمية

وكانت الإدارة الصينية للطيران المدني قد ألغت 44 رحلة لعدد 3 شركات أمريكية للطيران عاملة في الصين، هي "يونايتد إيرلاينز" و"أمريكان إيرلاينز" و"دلتا إيرلاينز"، وذلك في أعقاب اكتشاف حالات كوفيد-19 على متنها.

إقرأ أيضاً.. بـ809 ملايين دولار.. ارتفاع غير مسبوق في مبيعات العقارات في أمريكا خلال 2021

واعتبرت السلطات الصينية القرار الأمريكي "غير مبرر"، داعية واشنطن للتراجع عنه.