في أكبر صفقة أعلنت مايكروسوفت عن أكبر صفقة استحواذ في تاريخ قطاع الألعاب الإلكترونية موضحة أنها تعتزم ركوب قطا

شركات,ايكروسوفت,شركة "أكتيفيجن بليزارد

  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
cop27
الأحد 3 يوليو 2022 - 04:24
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

أكبر صفقة.. "مايكروسوفت" تعتزم الاستحواذ على "أكتيفيجن بليزارد" مقابل 69 مليار دولار

في أكبر صفقة أعلنت "مايكروسوفت"، عن أكبر صفقة استحواذ في تاريخ قطاع الألعاب الإلكترونية، موضحة أنها تعتزم ركوب قطار "الميتافيرس" بالاستحواذ على على شركة "أكتيفيجن بليزارد" الأمريكية العملاقة لألعاب الفيديو.

 

«إنتل» تعلن استثمار 20 مليار دولار بهدف إنتاج الرقائق الإلكترونية

 

وأوضح عملاق التكنولوجيا الأمريكي "مايكروسوفت"، أن ذا الاستحواذ يأتي مقابل نحو 69 مليار دولار، ما شكل نقطة تحوّل مهمة، فيما أوضحت الصفقة، أن "الميتافيرس"، لم يعد مجرّد مفهوم، بل تحوّل إلى ساحة مبارزة بين الشركات العملاقة في القطاع الرقمي.

 

دول الخليج والاتحاد الأوروبي تناقش مستقبل التعاون التجاري والاستثماري

 

وأصدرت شركة "أكتيفيجن بليزارد" الأمريكية العملاقة لألعاب الفيديو، ألعاباً واسعة الشعبية، منها "كاندي كراش"، و"كول أوف ديوتي"، و"وورلد أوف ووركرافت".

وبحسب وكالة فرانس برس، يصف البعض، "الميتافيرس"، بأنه مستقبل الإنترنت، وهو عبارة عن عالم افتراضي ثلاثي الأبعاد يمكن للجميع فيه التفاعل فيما بينهم باستخدام الأقنعة.

 

لا يهدأ عن التحور”.. ظهور متحور جديد من "أوميكرون"

 

هذا بجانب استخدام أجهزة الاستشعار وغيرها من الملحقات القادرة على إغراق البشر في عالم موازٍ للعالم المادي، فيما أتت "مايكروسوفت" على ذكر "الميتافيرس"، مرتين في بيانها الصحفي الذي أعلنت فيه عزمها على شراء "أكتيفيجن بليزارد"، أهمها قول رئيسها ساتيا ناديلا، أن دور ألعاب الفيديو "سيكون مهماً في تطور منصات الميتافيرس".

 

لهذا السبب.. جزر المالديف مهددة بالانقراض

 

من جانبه ذكر توم فيسكي، رئيس تحرير مجلة الواقع الافتراضي والمعزز "ايميرسيف واير"، موضحا أنه "سنرى كيف يتطور كل ذلك إلى "الميتافيرس"، لكن الوضع ليس كذلك بعد"، لافتا إلى أن النظر إلى قرار "مايكروسوفت" يجب أن يكون على أنه "خطوة استراتيجية ضمن قطاع صناعة ألعاب الفيديو".

 

شركة "شل" تنفذ استراتيجية لإعادة الهيكلة القانونية والضريبية

 

وأشتر إلى أن آخرين يعتبرون أن رهان "مايكروسوفت" مزدوج في الواقع، إذ يتيح للشركة تعزيز مكانتها في سوق ألعاب الفيديو، ووضع بيادقها على ما قد يكون ثورة رقمية جديدة.