السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

لهذا السبب.. جزر المالديف مهددة بالانقراض

الأحد 23/يناير/2022 - 06:26 ص
أصول مصر

أطلق رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، عبد الله شاهد، تحذيرات بشأن جزر المالديف، موضحا أنها واحدة من الدول الجزرية الصغيرة النامية المنخفضة التي تواجه خطر الانقراض الوشيك، خلال هذا القرن.

 

لا يهدأ عن التحور”.. ظهور متحور جديد من "أوميكرون"

 

وبين أن هذا الخطر يستمر إذا استمرت مستويات سطح البحر في الارتفاع، محذرا من مخاطر تغير المناخ، مؤكدا أن المسؤولية "تقع على عاتقنا بشأن ضرورة أن نعمل لتفادي آثار كارثة المناخ".

 

السعودية.. إصدار أكثر من 2000 عقد إلكتروني للأراضي السكنية خلال ساعة

 

وذكر خلال أول اجتماع تعقده الجمعية العامة في العام الجديد 2022 الذي عقد أمس الأربعاء، إن بلاده، فيما تحدث شاهد عن تونغا، مبينا: "إن الانفجار البركاني والتسونامي الذي أعقب ذلك في 15 يناير يعد مثالا على الدمار الذي تواجهه "الدول الجزرية الصغيرة النامية في كثير من الأحيان".

وعن جائحة كورونا، لفت شاهد، إلى أن المجتمعات الأكثر تضررا من الجائحة تعيش غالبا في أقل البلدان نموا والبلدان النامية غير الساحلية والدول الجزرية الصغيرة النامية، والتي تشمل جزر المالديف.

 

«انتل» تعلن استثمار 20 مليار دولار بهدف إنتاج الرقائق الإلكترونية

 

كما دعا إلى وضع استراتيجيات اقتصادية تتماشى مع الأولويات البيئية العالمية والحفاظ على الموارد الطبيعية، مذكرا بانعقاد حدث رفيع المستوى بشأن التعافي المستدام من كوفيد-19، من خلال السياحة، والمقرر عقده في مايو.