الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

السعودية.. إصدار أكثر من 2000 عقد إلكتروني للأراضي السكنية خلال ساعة

الأحد 23/يناير/2022 - 04:23 ص
أصول مصر

كشف برنامج "سكني" السعودي عن إصدار أكثر من 2000 عقد إلكتروني للأراضي السكنية خلال ساعة واحدة من طرحها، حيث تأتي الأراضي ضمن عدد من المخططات السكنية المطورة والمتاحة عبر موقع وتطبيق "سكني" الإلكتروني.

 

«المركزي الأوروبي» يرجح أن يظل التضخم بأكثر من 2% في منطقة اليورو لبقية العام

 

وأوضح أن هناك زيادة قياسية في أعداد الدخول إلى المنصة بنسبة تجاوزت 1440% مقارنةً بالأيام الاعتيادية، بمتوسط عدد زيارات 700 ألف زائر خلال اليوم الواحد.

فيما يأتي خيار الأراضي السكنية ضمن قائمة من الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي يتيحها "سكني" لمستفيديه من الأسر السعودية، التي تشمل القروض المدعومة لشراء الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء.

 

أيقونة عقارية.. إطلاق مشروع «غاردينيا ليفينغز» بقيمة 150 مليون درهم في دبي

 

هذا بالإضافة إلى القرض المدعوم لمستفيدي خيار البناء الذاتي لمن يمتلكون أراضٍ سكنية، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لتوفير الحلول السكنية والتمويلية بشكل مستدام عبر بناء الأنظمة والتشريعات الداعمة لتحقيق أهداف برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية المملكة 2030، ورفع نسبة التملك السكني إلى 70% بحلول 2030.

ولفت "سكني" إلى استمراره في طرح عدد من المخططات النموذجية للمستفيدين المسجلين في البرنامج، والتي تتوفر فيها جميع الخدمات والمرافق لتلبية رغبات وتطلعات الأسر السعودية، وتصل مساحات الأراضي إلى 500م2 للأرض.

 

الإمارات تجمد نشاط الطائرات المسيرة والرياضية لمدة شهر

 

ويمكن إتمام إجراءات حجزها ومعاينة مواقع المخططات المناسبة من خلال الموقع الإلكتروني، حيث يُتيح موقع وتطبيق "سكني" عدداً من المخططات التي يصل عددها إلى 223 مخططاً سكنياً يوفر 180 ألف أرض.

 

هذا فضلا عن توفير أكثر من 148 ألف وحدة متنوعة النماذج والتصاميم والمساحات بين شقق وفلل وتاون هاوس ضمن 112 مشروعاً سكنياً تشهد غالبية مدن ومناطق المملكة تنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص ويشرف عليها برنامج البيع أو التأجير على الخارطة "وافي".

 

جانيت يلين تتبنى نظرة متفائلة للاقتصاد الأمريكي

 

كما يُقدم موقع وتطبيق "سكني" العديد من الخدمات والحلول السكنية والتمويلية والتي تشمل المستشار العقاري، والدعم العيني، ومعاينة الوحدات وحجزها إلكترونياً، وإصدار عروض أسعار الجهات التمويلية، والسوق العقاري، والتصاميم الهندسية، فضلا عن إصدار "رخص البناء" و"عقود الأراضي" و"شهادة تحمل ضريبة التصرفات العقارية" إلكترونياً، والمقاول المعتمد، غيرها من الخدمات.