الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

«المركزي الأوروبي» يرجح أن يظل التضخم بأكثر من 2% في منطقة اليورو لبقية العام

الأحد 23/يناير/2022 - 04:12 ص
أصول مصر

قال عضو المجلس الحاكم للبنك المركزي الأوروبي، جابريل مخلوف، إن التضخم لا بد أن يتراجع في 2022 نظراً لانحسار العراقيل أمام سلاسل الإمداد، وتراجع أسعار الطاقة.

 

ألمانيا تعترض على التصنيف الأوربى للطاقة النظيفة

 

ويأتي هذا رغم أنه من المرجح أن يظل عند أكثر من 2% في منطقة اليورو لبقية العام، مبينا إنه لا يتوقع أن يرفع البنك المركزي الأوروبي معدلات الفائدة في 2022، رغم أنه يجب على صناع السياسات «المراقبة عن كثب» وفقا لوكالة بلومبرج للأنباء،

 

43 ألف طن إجمالى صادرات مصر من التمور منذ بداية العام

 

وذكر في مقابلة في برنامج لقناة «كي.سي.إل.آر» سوف تبث اليوم السبت، إن «التحدي الأكبر» سوف يكون مراقبة أي آثار لجولة ثانية للتضخم، مثل زيادة الأجور بدون زيادات مقابلة لها في الإنتاجية.

 

الإمارات تستهدف استثمارات بقيمة 150 مليار دولار بحلول 2030

 

وبين قائلا «إذا ما رأينا مخاطر من نوعية آثار الجولة الثانية تحدث، فسوف نتخذ إجراء قطعاً في البنك المركزي الأوروبي لإدارة هذا الأمر»، موضحا أنه ارتفعت أسعار المستهلك في منطقة اليورو لمعدل سنوي قياسي بلغ 5% في ديسمبر الماضي بعد زيادة 4.9% في نوفمبر السابق عليه.

 

أيقونة عقارية.. إطلاق مشروع «غاردينيا ليفينغز» بقيمة 150 مليون درهم في دبي

 

وأشار مبينا «نرى تراجعاً للتضخم على مدار هذا العام.ومن المحتمل أن يظل- في منطقة اليورو- أكثر من 2% على مدار العام الجاري، ولكن سوف يتراجع عن المستوى الذي وصل له»، قائلا"إنه فيما تتعافى الاقتصادات من الجائحة، فإنه ربما يتم تشديد السياسات النقدية مقارنة بالعامين أو الثلاثة الماضية، رغم أن الوتيرة غامضة.