السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

الإمارات تستهدف استثمارات بقيمة 150 مليار دولار بحلول 2030

الأحد 23/يناير/2022 - 02:06 ص
أصول مصر

كشف موقع «إنفستمنت مونيتور» أن الإمارات تستهدف اجتذاب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 150 مليار دولار بحلول عام 2030.

 

ألمانيا تعترض على التصنيف الأوربى للطاقة النظيفة

 

وأوضح أن تستهل الـ 50 عاماً الثانية من عمرها بحماس شديد لتحقيق المزيد من النمو في اقتصادها، وهو ما يقتضي جذباً لمزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وبين التقرير أن الإمارات تدخل عام 2022 بعد أن اختتمت عام 2021 بعلامة فارقة في تاريخها، وهي الاحتفال باليوبيل الذهبي لتأسيسها، موضحا أن الإمارات استعدت للـ 50 عاماً الثانية بإطلاق «مشروعات الـ 50».

 

مؤسس "تليجرام": الحظر الروسي على العملات المشفرة يدمر صناعات تكنولوجية

 

وبين، أنها سلسلة من المشروعات التنموية والاقتصادية التي تهدف إلى إسراع مسيرة التنمية في الدولة والتعجيل بتحولها إلى مركز شامل لكافة القطاعات الاقتصادية وترسيخ مكانتها وجهة مثالية للموهوبين والمستثمرين.

 

وذكر التقرير أن اقتصاد الإمارات سيحقق خلال العام الجاري نمواً نسبته 4.2%، وذلك بدعم من ارتفاع أسعار النفط والغاز، وتعافي الطلب على السلع والخدمات، بجانب نجاح الدولة في التعامل مع الجائحة، وما نتج عنها من تداعيات اقتصادية.

ولفت التقرير إلى أن جهود الإمارات في مكافحة الجائحة نالت إطراءً عالمياً، فيما نوه التقرير إلى حقيقة أن الإمارات كانت واحدة من أولى دول العالم التي أطلقت باقة من الحزم والمبادرات لتحفيز اقتصادها الوطني في مواجهة تداعيات الجائحة.

 

43 ألف طن إجمالى صادرات مصر من التمور منذ بداية العام

 

وأشار التقرير بأن هذه الحزم أتت بثمارها المرجوة، ذلك أن الإمارات نجحت في نهاية عام 2020، الذي شهد بداية تفشي الجائحة، في رفع حصتها من الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة الشرق الأوسط إلى 16.1%، بالمقارنة مع 15.9% في 2019.

 

«الصحة» تعلن حالات كورونا الجديدة

 

وأتى التقرير على الخطوات التي اتخذتها الإمارات للحفاظ على جاذبيتها للمستثمرين العالميين، والتي أحدثها تطبيق نظام أسبوع العمل الجديد في الدوائر الحكومية اعتباراً من مطلع العام الجاري، مبينا أن المنهج العملي الذي تتبناه الإمارات في استقطاب الاستثمارات الأجنبية، فضلا عما تطبقه من محفزات، يجعل منها بالفعل وجهة استثمارية متميزة.