الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

"الأرصاد": تقلبات جوية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة نهاية الأسبوع

الأحد 23/يناير/2022 - 09:39 م
حالة الطقس
حالة الطقس

 رصدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة سريعة من التقلبات الجوية، الأربعاء، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد، ونشاط للرياح وانخفاض آخر ملحوظ فى درجات الحرارة.   ويشهد اليوم الأحد، انخفاضاً  فى درجات الحرارة ليسود طقس بارد نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية و شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على جميه الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.   وأوضحت الهيئة أن اليوم يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية شمال الصعيد على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ووسط سيناء على فترات متقطعة، و أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى   فيما تصل درجات الحرارة فى القاهرة إلى 15 درجة العظمى، والصغرى 07 درجة، والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 08 درجة، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 07 درجة، وسوهاج العظمى 17 درجة والصغرى 05 درجة، وقنا العظمى 18 درجة والصغرى 05 درجة، وأسوان العظمى 20 درجة والصغرى 07 درجة، وسانت كاترين العظمى 10 درجات والصغرى صفر.

كانت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، د.إيمان شاكر، قد صرحت فى وقت سابق أن موجة الصقيع التي تضرب البلاد منذ قرابة أسبوع ستستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي، مرجعة السبب إلى وجود منخفض جوى قادم من جنوب وشرق أوروبا، وهو ما يزيد الإحساس بالصقيع.

وأضافت أن هناك الكثير من الزراعات تأثرت سلباً بسبب انخفاض درجات الحرارة، فضلاً عن تكون الثلوج على مدينة سانت كاترين، ومرتفعات وسط سيناء.

 وأكدت أن سيناء سجلت درجات حرارة تتراوح ما بين 15 إلى 16 درجة مئوية، وستنخفض درجتين خلال الأسبوع الجارى.

وتابعت: من المتوقع أن تصل الدرجات الصغرى إلى 6 أو 7 درجات على القاهرة خلال الأسبوع الجارى، وشمال الصعيد ستكون بين 3 إلى 4 درجات وفى سيناء صفر وتحت الصفر.

وأشارت إلى أن يومى الأحد والاثنين ستزيد سرعة الرياح التي لا تحمل رطوبة، وهو ما سيزيد الإحساس بالبرودة.

وكانت الهيئة قد أعلنت أن البلاد ستشهد بدء سقوط أمطار تستمر حتى الخميس، وأشارت إلى انخفاض درجات الحرارة بقيم 2 إلى 3 درجات، وتتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر.