الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

محمد أبو باشا: القطاع المصرفي المصري واعد جدًّا

الإثنين 24/يناير/2022 - 12:01 ص
محمد أبو باشا
محمد أبو باشا

علق محمد أبو باشا، كبير المحللين الاقتصاديين بالمجموعة المالية هيرمس، على أنباء دخول بنك دولى كبير للسوق المصرية - بنك "ستاندرد تشارترد" - قائلاً إن ذلك يعكس مدى جاذبية السوق المصرفية المصرية، خاصة أن القطاع به فرص كبيرة للنمو.

وأضاف محمد أبو باشا  خلال تصريحات تلفزيونية، أن عدد البنوك العاملة بالسوق الداخلية يكفى ويزيد، وأن دخول لاعبين جدد يعتمد على الخدمات الجديدة التي سيضيفونها للسوق المصرية، سواء على مستوى الأفراد أو الشركات.   

وتابع: محمد أبو باشا: القروض الموجة للأفراد حجمها 8% من الناتج المحلي، وهذا من أقل الأرقام الموجودة مقارنة بدول المنطقة والأسواق الناشئة، وذلك يوضح فرص النمو وحجم المنتجات التى تقدم للأفراد.

وأشار إلى أن البنك المركزى وجه البنوك خلال الفترة الماضية على زيادة منح قروض الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر، كون هذا القطاع واعد جداً وبه فرص نمو كبيرة.

إقرأ أيضاً.. هيرمس تستحوذ على 5.8% من تعاملات قطاع الخدمات المالية غير المصرفية بالبورصة المصرية خلال الأسبوع الماضي

إقرأ أيضاً.. أرباح هيرميس تتراجع 5.3% في 2020 لتسجل 1.3 مليار جنيه

وأوضح أن رفع أسعار الفائدة للدولار يقضى على قرابة 12 سنة من فائدة منخفضة لم يراها العالم من فترات كبيرة، وأن ذلك جاء عقب التعافى من جائحة كورونا، وأن مستوى التضخم لا يتيح للبنك المركزي التحرك السريع لرفع أسعار الفائدة، متوقعاً ثبات سعر الفائدة حتى نصف العام الحالي فى مصر .