الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

بـ4 مليارات ريال.. إنهاء أضخم صفقة عقارية على مستوى السعودية

الإثنين 24/يناير/2022 - 03:29 ص
أصول مصر

كشفت لجنة المساهمات العقارية "تصفية"، عن إتمام أضخم صفقة عقارية على مستوى السعودية، وذلك بالمزاد العلني الذي أقيم بمحافظة الخبر.

 

1603 حالة.. تعرف على إصابات كورونا الجديدة في مصر

 

وتتضمن الصفقة بيع أرض مساهمة شاطئ القطيف بالكامل بأكثر من 4 مليارات ريال، فيما أكدت "تصفية" أن إجراءات الإفراغ ستُنْجَزُ في أسرع وقت؛ تمهيدًا لصرف حقوق المساهمين.

 

نقيب المهن التمثيلية: منى زكى أدت دورها ببراعة وعقابها جريمة

 

هذا وقد وصلت "تصفية" إلى رقم قياسي، في إجمالي المبالغ التي عملت على إعادتها لمصلحة المساهمين، إذ بلغت حتى اليوم أكثر من 15 مليار ريال.

الجدير بالذكر أن مساحة أرض شاطئ القطيف، تزيد على 5 ملايين متر مربع في جزيرة تاروت بمحافظة القطيف، مما يجعل إجمالي الأمتار المباعة من قبل "تصفية" منذ تشكيلها يتخطى حاجز الـ 57 مليون متر مربع من أراضي المساهمات في مختلف مناطق المملكة.

 

الاتصالات: نعتمد على التكنولوجيا الحديثة فى تطوير صناعة الأدوية

 

يشار إلى أنه قبل أيام اعتمد مركز الإسناد والتصفية " إنفاذ" منصة السعودية للمزادات، لتكون ثاني منصة لإقامة المزادات الإلكترونية للأصول التي يشرف على تصفيتها.

وعليه يتم البدء بإقامة المزادات العلنية الإلكترونية عبر المنصة السعودية للمزادات (auctions.com.sa) كأحد الخيارات التي يتيحها المركز والخاضعة لقواعد عمليات مركز الإسناد والتصفية.

 

السعودية.. تدشين أكبر محطة عائمة عالمياً لتحلية المياه

 

من جهته أوضح الرئيس التنفيذي لمركز الإسناد والتصفية "إنفاذ" حسين الحربي، أهمية تلك الخطوة مبينا أن المركز يهدف من خلال هذه الخطوة إلى تعميق إشراك القطاع الخاص في أعمال المركز؛ وتعزيز التنافسية بما يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين؛ وإتاحة خيارات متعددة لوكلاء البيع المكلفين من المركز.

 

مؤشرات بورصة طوكيو تسجل تراجعات في بداية التعاملات

 

كما أكد عزم المركز اعتماد منصات إضافية قريباً، لتسهم جميعها في تسهيل عمليات البيع على الوكلاء وتسريع إجراءات التصفية واسترداد حقوق المستفيدين، فيما تعد المزادات الإلكترونية وسيلة فاعلة في إدارة وتسويق العقارات، نظراً لسهولة التسجيل والمشاركة، بالإضافة لوصولها إلى شريحة أكبر من المشترين بما يسهم في تحقيق قيم العدالة والشفافية.

ويُعتبر مركز الإسناد والتصفية "إنفاذ"، أحد مبادرات برنامج التحول الوطني، وبيت الخبرة المختص في الإشراف على تصفية الأصول من العقارات والمنقولات، الذي يُسنَد إليه بيعها من الجهات القضائية أو القطاع الخاص أو الترِكات الخاصة والأفراد.

 

جولدمان ساكس” يكشف مواعيد رفع الفائدة من قبل “الفيدرالي الأمريكي

 

ويأتي ذلك من خلال تعيين الخبراء ومزودي الخدمات من الجهات المختصة بالتقييم والتسويق وإدارة الأملاك وحراستها وحصرها، عن طريق طرحها كمشاريع من خلال المنصة الإلكترونية (infath.sa) بكل شفافية وتنافسية، الأمر الذي يسهم في الحفاظ على قيم الأصول، وتسريع عملية استيفاء الحقوق.