السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

"الأرصاد": موجة الصقيع الحالية تستمر حتى نهاية الشهر

الثلاثاء 25/يناير/2022 - 12:13 ص
أخبار الطقس
أخبار الطقس

أعلن محمود شاهين، رئيس مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد، فى تصريحات تليفزيونية، أن طقس الغد سيكون بارد خلال فترات النهار، وشديد البرودة ليلًا، وتتزايد فرص سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية.   وتوقع أن تشهد البلاد انخفاضات أخرى في درجات الحرارة، بداية من الأربعاء،  حيث تصل العظمى في القاهرة الكبرى إلى 13 درجة مئوية والصغرى تصل إلى 5 درجات، مع تزايد نشاط الرياح الذى يزيد من الشعور بالبرودة، وقال إن الموجة الحالية ستنتهي مع نهاية يناير.   وكشف أن أكثر الأماكن التي ستشهد انخفاضاً في درجات الحرارة ستكون منطقة وسط سيناء، يليها محافظات شمال الصعيد، وأكثر مكان دافئ هو جنوب الصعيد، والأقصر، وأسوان.   وحول دراسة الأرصاد لتغيير توصيف مناخ مصر القديم  بأنه حار جاف صيفاً، دافيء ممطر شتاء، قال شاهين: مع التغيرات المناخية رأينا إنه لابد من دراسة حديثة لطقس مصر، وهناك لجنة قائمة تدرس توصيفه، وربما نغير توصيف "حار جاف صيفا دافئ ممطر شتاء".

 كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد رصدت حالة سريعة من التقلبات الجوية، الأربعاء، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد، ونشاط للرياح وانخفاض آخر ملحوظ فى درجات الحرارة.  

فيما شهد طقس أمس انخفاضاً  فى درجات الحرارة، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية و شمال الصعيد، معتدلاً على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على جميه الأنحاء.