الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

اقتصاد الفلبين ينمو بنسبة 5.6% خلال 2021

الخميس 27/يناير/2022 - 06:56 م
أصول مصر

كشفت هيئة الإحصاء الفلبينية اليوم الخميس، عن نمو اقتصاد الفلبين خلال العام الماضي بأكثر من التوقعات بفضل الأداء القوي خلال الربع الأخير من العام.

 

إنتاج السيارات الجديدة في بريطانيا ينخفض لأدنى مستوى منذ 6 عقود

 

وأوضحت البيانات، أن الاقتصاد سجل خلال العام الماضي نموا بمعدل 6ر5% من إجمالي الناتج المحلي في حين كانت التوقعات الحكومية تتراوح بين 5 و5ر5%، لافتة إلى الاقتصاد الفلبيني كان قد سجل خلال 2020 انكماشا بمعدل 5ر9% بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

التضخم يرتفع بـ 1.9% في دول الخليج

 

ووفقا لهيئة الإحصاء سجل الاقتصاد خلال الربع الأخير من العام الماضي نموا بمعدل 7ر7% بفضل نمو كل القطاعات الاقتصادية الرئيسية في الزراعة والخدمات والصناعة، فيما كانت السلطات قد خففت القيود المفروضة لاحتواء فيروس كورونا المستجد قبل موسم عطلات عيد الميلاد الماضي.

 

متحف شرم الشيخ يستضيف الوفود المشاركة في بطولة كرة القدم لقصار القامة

 

هذا وقد سجل قطاعا الصناعة والخدمات نموا سنويا بمعدل 2ر8% و3ر5% خلال العام الماضي على الترتيب وهو ما يمثل ازدهارا قويا مقارنة بالانكماش الذي تم تسجيله في العام السابق. 

 

السعودية.. 7 أهداف استراتيجية من وراء البرنامج الوطني لتطوير السكن الجماعي للأفراد

 

في المقابل سجل قطاع الزراعة انكماشا بمعدل 3ر0% خلال العام الماضي، فيما ارتفع الإنفاق الاستهلاكي في الفلبين خلال العام الماضي بنسبة 2ر4% بعد انكماش بنسبة 9ر7% خلال العام السابق بحسب وزير التخطيط الاجتماعي الاقتصادي الفلبيني كارل كيندريك تشوا.