الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

دبي.. تغريم مُؤسس مجموعة أبراج 498 مليون درهم

الجمعة 28/يناير/2022 - 12:50 ص
أصول مصر

أعلنت سلطة دبي للخدمات المالية، عن تغريم عارف نقفي، مُؤسس مجموعة أبراج، ووقار صدّيقي، الرئيس التنفيذي للعمليات السابق لدى المجموعة، وذلك بسبب دورهم في انهيار شركة الأسهم الخاصة بأبراج في عام 2019.

 

بنسبة 6.9%.. الاقتصاد الأمريكي يحقق أعلى نمواً في 37 عاماً

 

وجاءت الغرامة المالية بـ 135.56 مليون دولار تعادل (497.86 مليون درهم) على "نقفي" وغرامة بقيمة 1.15 مليون دولار (4,22 مليون درهم) على صدّيقي.

 

بـ 552.8 مليون جنيه.. "العقارات" يتصدر ترتيب القطاعات المتداولة بالبورصة

 

فيما قامت السلطة بمنع وتقييدهما من مزاولة أي وظيفة في أو من مركز دبي المالي العالمي، مبينة أن كلا من نقفي وصدّيقي قد اعترضا على النتائج التي توصلت إليها سلطة دبي للخدمات المالية وقاما بإحالة القرار الصادر بحقهما إلى الهيئة القانونية للأسواق المالية ليتم عرض القضية من قبل جميع الأطراف أمامها.

وبينت أن القرارات الصادرة عن السلطة مؤقتة، وتعكس اعتقاداتها حول السلوكيات المرصودة، وستقرر الهيئة القانونية للأسواق المالية الإجراء المناسب الواجب اتخاذه من قبل سلطة دبي للخدمات المالية، إن وجد، وستحيل الأمر إلى السلطة مع التوجيهات التي تراها مناسبة لإنفاذ قرارها. وقد يتم تأييد قرارات السلطة أو تغييرها أو نقضها نتيجة لمراجعة الهيئة.

 

بـ 7 ملايين طن.. أرامكو السعودية تبدأ في مشروع “الكربون

 

وتقدم كل من صدّيقي ونقفي بطلب إلى الهيئة القانونية للأسواق المالية من أجل إصدار أمر بمنع سلطة دبي للخدمات المالية من نشر إشعارات القرارات، كما طالبوا بعقد جلسات استماع الهيئة بشكل سري وليس علانية.

الجدير بالذكر أنه في شهر يناير 2022، قررت الهيئة القانونية للأسواق المالية أنه بإمكان سلطة دبي للخدمات المالية نشر إشعارات القرارات، وبأن جلسات الاستماع سيتم عقدها علانية.

 

أسعار القمح تقفز لأعلى مستوياتها في 30 يوم

 

وقامت الهيئة القانونية للأسواق المالية بوقف تنفيذ الغرامات المالية لحين انتهاء إجراءاتها، ولكن القرار بمنع وتقييد نقفي وصدّيقي من مزاولة أي وظيفة في أو من مركز دبي المالي العالمي يبقى سارياً.