السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

قبل طرحها الشهر القادم بمصر.. تعرف على "سيات أرونا فيس ليفت 2022"

الجمعة 28/يناير/2022 - 07:04 م
أصول مصر

تطرح شركة "كيان إيجيبت" -وكيل علامة "سيات" في السوق المحلية- نسخة “ألفيس ليفت” من "سيات أرونا" 2022 في شهر فبراير القادم.

ونلقي الضوء على أبرز التعديلات التي أُدخلت على "سيات أرونا" من خلال موقع "أصول مصر"، وتندرج السيارة تحت فئة السيارات الرياضية SUV، ويأتي الجيل الجديد المعدل منها بعد أول ظهور لها منذ 4 سنوات.

تغييرات أُدخلت على الموتور:

أبرز التغيرات في "سيات ارونا" 2022 المطروحة في السوق المصري هو المحرك ثلاثي الاسطوانات سعته 1000 لترًا متصل بشاحن تيربو قادر على توليد قوة 115 حصان متصل بناقل حركة أوتوماتيك، وذلك بدلاً من المحرك السابق للسيارة الذي كان رباعي الاسطوانات وسعته 1600 لتر وقوة 110 حصان.

تعديلات الشكل الخارجي:

تأتى السيارة بتصميم جديد للشبكة الأمامية واختلاف في تصميم المصد الأمامي الذي جاء مطعم باللون الفضي. وظهرت مصابيح الضباب مستقلة بعيدا عن فتحات التهوية كما كان في الشكل السابق وتحتوي النسخة الفيس ليفت على مصابيح أمامية LED.

في الخلف احتوت النسخة المعدلة على مصد خلفي جديد، كما حصلت على سبويلر ودفيوزر جديد، وتم استبدال خط الكتابة المستخدم في اسم السيارة ليصبح بطريقة خط اليد كما في السيارتين ليون وأتيكا.

تعديلات المقصورة الداخلية:

تغيير موقع الشاشة لتصبح في منتصف لوحة القيادة، بعدما كانت أسفل فتحات التكيف، ويمكن من خلال الشاشة الجديدة الاتصال بالهواتف الذكية عبر العديد من التطبيقات. وجاءت عجلة القيادة متعددة الوظائف مكسوة بجلد فاخر. 

وأضافت العلامة الاسبانية لسيارتها "سيات أرونا" أنظمة مساعدة السائق وهي مساعد للركن ومراقبة النقطة العمياء، وكذلك مساعد عند السفر يقوم باستخدام نظام محدد السرعة التكيفي مع مساعد البقاء في الحارة المرورية ليقدم بذلك قيادة شبه آلية.

تأتى النسخة المعدلة من "سيات أرونا" ضمن خطة الصانع الاسباني الذي يستهدف الحفاظ على شعبية العلامة "سيات" حيث جاء طرحها ضمن استراتيجية سيات لإطلاق ثلاث سيارات رياضية متعددة الاستخدامات فئة SUV بأحجام مختلفة، بدأتهم بالسيارة "أتيكا" متوسطة الحجم، ثم "أرونا" الصغيرة، ثم "تاراكو".

يذكر ان "سيات أرونا" قد تم طرحها عالميا في ابريل 2021 وتأخر طرحها في السوق المحلى بسبب توقف الإنتاج في الفترة ما بين شهري يونيو وديسمبر بالعام الماضي.