الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

متحدث "مبادرة إحلال السيارات": 13300 سيارة خُصصت للمبادرة الشهر الماضي

الخميس 03/فبراير/2022 - 06:51 م
أصول مصر

قال طارق عوض -المتحدث الرسمي باسم “مبادرة إحلال السيارات”- إن إجمالي السيارات التي تم تخصيصها خلال يناير الماضي بلغ 13300 سيارة، موزعة حسب الماركات ما بين ملاكي وتاكسي وميكروباص (4600 نيسان - 4510 لادا وبي واي دي – 1455 شيفروليه - 1150 هيونداي – 1150 شيري تيجو – 60 أريزو - 450 كينج لونج - 325 زيمكس).

 

اقرأ أيضًا:

البنك الزراعي” يوقع بروتوكولًا مع محافظة الدقهلية لتمويل إحلال وسائل النقل الجماعي

 

وأوضح أنه تم إصدار حافز أخضر بلغت قيمته حوالي 300 مليون جنيه، لإجمالي السيارات التي تم تخصيصها، مشيرا إلى أن ما تم استلامه منها خلال شهر يناير بلغ حوالي 1100 سيارة.

 

اقرأ أيضا:

أسعار النفط تتراجع مع التزام "أوبك+" بخطط إنتاجها

 

وذكر المتحدث باسم المبادرة، أن السيارة "شيري أريزو" انضمت إلى مبادرة الإحلال منتصف الشهر الماضي، موضحا أن إجمالي ما تم تسليمه من سيارات منذ بدء تفعيل المبادرة بلغ ١٣ ألف سيارة، في حين بلغ عدد الطلبات التي تقدمت للمشاركة في المبادرة ١٠٠ ألف طلب، ٣٧ ألف منها تم استيفاء شروطها بالكامل.

 

اقرأ أيضًا:

"مصر للطيران" تصدر تنويهًا هامًّا للمسافرين إلى فرنسا.. ماذا قالت؟

 

وكشف عوض، أن هناك طلبات تقدمت من شركتين من شركات السيارات التي تعمل في السوق المصري خلال الشهر الماضي، مشيرا إلى أن هذه الطلبات تدرس الآن من قبل وزراتي الصناعة والبترول لمعرفة مدي مطابقة إنتاجهما، مع المواصفات التي تشاركها المبادرة، لافتا إلى أن هناك تعليمات رئاسية بتوسيع قاعدة المشاركة في المبادرة.

 

اقرأ أيضًا:

وزير السياحة يبحث آخر الاستعدادات لاستضافة مؤتمر تغير المناخ "COP27" 

 

ويتوقع المتحدث باسم المبادرة أن تنتهي أزمة الرقائق الإلكترونية التي تؤثر سلبا على معدلات تسليم سيارات الإحلال بحلول النصف الثاني، من العام الجاري، مشيرا إلى أن أكثر السيارات المتأثرة من هذه الأزمة السيارات الملاكي وليس الميكروباص، لافتا إلى أن شركة هيونداي تعتبر أكثر الشركات تأثرا بهذه الأزمة.