السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

لن يضر المستأجرين.. متحدث "الوزراء" يكشف معلومات مهمة حول «الإيجار القديم»

الخميس 03/فبراير/2022 - 09:09 م
أصول مصر

أكد السفير نادر سعد -المتحدث باسم مجلس الوزراء- أن الحكومة عُرفت على مدار السنوات الماضية بتصديها لمشكلات تاريخية ووضعت حلولًا جذرية لها.

 

بالصور.. الرئيس عبد الفتاح السيسي يصل إلى الصين لبحث سبل تعزيز العلاقات

 

وأشار في تصريحات تلفزيونية، أن أحد تلك المشكلات كانت مشكلة الإيجار القديم، والعلاقة بين المالك والمستأجر، وعلى مدار سنوات كان هناك مُطالبات من الملاك بالنظر لهم وإيجاد توزان في تلك العلاقة، لذلك تحركت الحكومة لإيجاد حل لتلك المشكلة.

وذكر أن هذا الحل صحيح بالأساس يأتي نتيجة مطالبات الملاك، ولكن هذا الحل الذي يأتي بالتعاون مع مجلس النواب، لن يضر بالمستأجرين، وسيكون هناك مراعاة تامة لوضعهم وجميع الحالات.

 

وفاة الفنانة عايدة عبد العزيز عن عمر ناهز 86 عامًا

 

كما "سيكون هناك في نهاية المرحلة الانتقالية التي سيحددها القانون أو تعديلاته، مميزات لهؤلاء المستأجرين إن لم يجدوا مسكن بديل، وسيكون لها أولوية للحصول على سكن من خلال المتاح حاليا بالدولة من مئات الآلاف من الوحدات السكنية".

 

تعرف على السعر الجديد لسيارة «رينو سانديرو»

 

وأشار إلى أن الحديث عن النوعين، سواء كانت أماكن مستأجرة للسكن أو غير السكن، سواء كان للأشخاص العاديين أو الأشخاص الاعتبارية، القانون سيكون شاملا في تلك العلاقة الإيجارية، وسيكون هناك فترة انتقالية سيحددها القانون بناءا على مشاورات وحوار مجتمعي، وممثلي البرلمان رحبوا بالقانون.