الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

لمدة 15 عامًا.. «أم القرى» السعودية توقع اتفاقًا مع «ACES» لتنفيذ البنية التحتية للاتصالات بمشروع «مسار»

الأحد 06/فبراير/2022 - 05:29 ص
أصول مصر

كشفت شركة أم القرى للتنمية والإعمار السعودية، مالك ومنفذ وجهة "مسار"، عن توقيعها اتفاق شراكة استراتيجية مع شركة أنظمة الاتصالات والإلكترونيات المتقدمة ACES.

 

«جنرال موتورز» تحقق إيرادات بقيمة 10 مليارات دولار في 2021

 

وأوضحت أن هذا الاتفاق يأتي بهدف تجهيز وتطوير البنية التحتية للاتصالات اللاسلكية (خدمات الهاتف المتنقل)، لتهيئة البيئة العصرية الذكية لمرتادي الوجهة، من سكان مكة المكرمة وزوارها، لمدة 15 سنة.

هذا ووقع الاتفاقية من جانب شركة ACES رئيسها التنفيذي الدكتور أكرم أبوراس، فيما مثّل شركة أم القرى الرئيس التنفيذي للتطوير المهندس عبدالمحسن البكر.

 

بـ 59.7 مليون درهم.. «غذاء القابضة» تكشف عن أرباحها خلال 2021

 

من جانبه أوضح الدكتور أبوراس، أن الاتفاقية تنص على تولي الشركة تجهيز البنية التحتية للمشروع لتغطيته بالتقنيات الحديثة الممكنة للتطبيقات الذكية لرفع مستوى خدمات الهاتف المتنقل وتأمين تغطية أفضل.

هذا بجانب تحسين تجربة المستخدم برفع سرعات الإنترنت المتنقل في الطرق الرئيسية والفرعية للمشروع والأنفاق ومواقف السيارات ومنطقة البوليفارد والخدمات المصاحبة للمشروع.

 

تصرفات العقارات في دبي تسجل 5.4 مليارات درهم خلال أسبوع

 

بينما أشار المهندس البكر أن البنية التحتية للوجهة صممت للتناسب مع معايير صناعة الوجهات الحديثة، دعمًا للمنظومة الاستثمارية، التي تتضمن العديد من الأنظمة التقنية الذكية المرتبطة بمركز البيانات الرئيس الذي يغطي الاحتياجات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتقنيات الرقمية والمبتكرة التي ستتوفر في الوجهة المرتقبة.

 

بنسبة 11%.. أسعار الأسمدة ترتفع بأعلى وتيرة لها خلال 5 أشهر

 

وبين أن تم توفير المساحة التي تلزم مزودي خدمات الاتصالات ليقدموا خدماتهم في مختلف أنحاء الوجهة، فيما تعتبر شركة أنظمة الاتصالات والإلكترونيات المتقدمة (ACES)، من الشركات الرائدة على مستوى السعودية ومنطقة الشرق الأوسط.

 

"سيارة الإسعاف" يتحدى أوميكرون بالعرض فى دور السينما.. أبريل المقبل

 

وتتخصص في تنفيذ البٌنى التحتية للمشاريع العملاقة، حيث سبق أن نفذت العديد من المشاريع المهمة أبرزها مشروع توسعة الحرم المكي الشريف بمكة المكرمة (مشروع التوسعة السعودية الثالثة)، ومشروع النقل العام بمترو الرياض ومطار الملك خالد الدولي في الرياض، إضافة إلى عدة مواقع هامة خارج المملكة.

 

برئاسة مصر.. اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي تنطلق اليوم

 

ويعتبر مشروع وجهة "مسار"، أحد أهم المشاريع الاستراتيجية في منطقة مكة المكرمة، وتحتوي على 205 قطع تطويرية وتنموية متكاملة قائمة على بنية تحتية غير مسبوقة، بطول 3.650 مترًا وعرض 320 مترًا على مساحة أكثر من 1.2 مليون متر مربع.