الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

نمو الوظائف الأمريكية خلال يناير باستحداث 467 ألف فرصة عمل

الأحد 06/فبراير/2022 - 06:16 ص
أصول مصر

أعلنت الحكومة الأمريكية أن الوظائف في الولايات المتحدة سجلت نمواً مع استحداث 467 ألف فرصة عمل في يناير، فيما أوضح الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن ماكينة الوظائف تتقدم أكثر من أي وقت مضى.

 

ثروة هامة.. المنظمة العربية للتنمية الصناعية تكشف أهمية رمال "السليكا"

 

وأوضح أن هذا يأتي دعمًا لانتعاش قوي وفرص للرجال والنساء الذي يعملون جاهدين في هذا البلد، فيما شكل تقرير وزارة العمل الذي أظهر أيضاً ارتفاع معدّل البطالة بشكل طفيف إلى 4%، مفاجأة سارّة لأكبر قوة اقتصادية في العالم، بعدما كان خبراء كثر توقّعوا نمواً وظيفياً ضعيفاً أو حتى سلبياً في الشهر الأول من العام 2022.

 

لمدة 15 عام.. «أم القرى» السعودية توقع اتفاقاً مع «ACES» لتنفيذ البنية التحتية للاتصالات بمشروع «مسار»

 

وكانت الحانات والمطاعم من أبرز مؤسسات قطاع الترفيه والضيافة التي شهدت توظيفاً، خلال الشهر الماضي علماً أنّ القطاع استحدث 151 ألف فرصة عمل، بينما استحدث قطاع الخدمات المهنية والتجارية 86 ألف فرصة عمل، فيما استحدث قطاع البيع بالتجزئة 61 ألفاً.

 

برئاسة مصر.. اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي تنطلق اليوم

 

وأشارت وزيرة التجارة الأميركية، جينا رايموندو عبر "سي إن إن"، قائلة: "لسنا بعد في مرحلة ما بعد الوباء (...) لكن الأسوأ بات حتمًا خلفنا".

 

«جنرال موتورز» تحقق إيرادات بقيمة 10 مليارات دولار في 2021

 

الجدير بالذكر أن اقتصاد الولايات المتحدة استحدث 1,19 مليون فرصة عمل منذ ذروة تفشي كورونا في أبريل 2020، إلا أنّ العودة إلى مستوى ما قبل الجائحة لا تزال تتطلّب استحداث 2,9 مليون وظيفة، وفق البيانات.