الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

لاعبو "الأهلي" الدوليون يغادرون للمشاركة في مونديال الأندية

الإثنين 07/فبراير/2022 - 05:07 م
أصول مصر

 غادر لاعبو الأهلي الدوليين مطار القاهرة فى طريقهم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة مع زملائهم فى كأس العالم للأندية، وذلك بعد وصولهم من الكاميرون ظهر اليوم برفقة بعثة المنتخب الوطنى الذى شارك فى بطولة الأمم الأفريقية.

إقرأ أيضاً.. "الأهلي" يحصل على 31 مليون جنيه بعد التأهل لنصف نهائي مونديال الأندية

وغادر لاعبو الأهلي الدوليين (محمد الشناوي، وأيمن أشرف، وحمدي فتحي، وعمرو السولية، ومحمد شريف، ومحمد عبد المنعم) عصر اليوم إلى مطار دبي، ومن المقرر أن يخضعوا لمسحة طبية قبل التحرك إلى مدينة أبو ظبي للحاق ببعثة الفريق.

 

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، في المباراة المقرر إقامتها الساعة السادسة والنصف مساء غد الثلاثاء في الدور نصف النهائي لمونديال الأندية.

وحصل النادي الأهلي على مكافأة قدرها 2 مليون دولار، ما يعادل 31 مليون جنيه مصرى، بعد التأهل لنصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية بالفوز على مونتيري المكسيكي، فى اللقاء الذى جمع الفريقين أول أمس،  على استاد آل نهيان في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

وكان الأهلى قد حقق فوزاً مهماً على مونتيري بهدف نظيف سجله اللاعب محمد هاني.

ولم يكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بشكل رسمي عن الجوائز المالية لكأس العالم للأندية 2021، ولكن اعتماداً على النسخ السابقة، يحصل كل فريق تأهل لنصف النهائي على مليوني دولار، فيما يحصل الفائز باللقب على 5 ملايين دولار، والوصيف على 4 ملايين دولار، وصاحب المركز الثالث على 2.5 مليون دولار.

فيما يجني أصحاب المراكز الخامس والسادس والسابع على 1.5 مليون دولار، ومليون دولار، ونصف مليون دولار على التوالى، فيما يبلغ إجمالي الجوائز 16.5 مليون دولار.

ويدين نادي الأهل بالفضل فى انتصاره لمدافعه محمد هاني، الذي أحرز هدف الفوز الوحيد للمارد الأحمر بحلول الدقيقة 53 من زمن اللقاء على استاد آل نهيان بنادي الوحدة، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وحقق العملاق المصري بذلك انتصاره الخامس في تاريخ مشاركاته في بطولة كأس العالم للأندية، وسجل الهدف الثالث عشر في المونديال.

وضرب نادي الأهلي موعدا في الدور قبل النهائي للمونديال مع فريق بالميراس البرازيلي، يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب استاد آل نهيان بنادي الوحدة أيضا.