الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

1.6 مليار جنيه حصاد التصالح في قضايا الكسب غير المشروع خلال عامين

الإثنين 07/فبراير/2022 - 05:28 م
أصول مصر

كشف المستشار عمر مروان، وزير العدل، خلال مؤتمر صحفى، حصاد جهاز الكسب غير المشروع فى عامين، م}كداً أن إن إجمالي الشكاوى والتحقيقات المعروضة بلغت نحو 736 قضية، تم إنجاز 539 قضية ومتبقى 197 قضية بنسبة انجاز 73%.

إقرأ أيضاً.. تعاون بين وزارة العدل والبنك المركزي بشأن تنفيذ المبادرة الرئاسية "سجون بلا غارمات"

وأوضح أن جملة المبالغ التي تم تحويلها إلى وزارة المالية نقداً وأصول عينة في إطار التصالح في قضايا الكسب غير المشروع بلغت ملياراً و597 مليون و171 ألف جنيه.

وأشار إلى أن جملة المبالغ المحصلة والمحولة للجهات المجنى عليها في التصالح في جرائم العدوان على المال العام بلغت 176 مليون و170 ألف جنيه.

إقرأ أيضاً.. رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين «العدل» ومجمع الإصدارات المؤمنة والبريد

وقال المستشار عمر مروان وزير العدل، أنه بمناسبة مرور عامين على بدء تنفيذ خطة وزارة العدل لتطوير المنظومة القضائية في مصر، من ديسمبر 2019 وحتى ديسمبر 2021، فإن الوزارة وضعت خطة طموحة لتطوير منظومة العدالة وتقديم الخدمات في سهولة ويسر، وذلك في إطار التوجيهات الرئاسية واتساقاً مع رؤية هادفة إلى تحقيق العدالة الناجزة، وتحسين الخدمات المقدمة.

وتتضمن إنجازات وزارة العدل خلال العامين ثلاثة محاور رئيسية وهي محور العدالة الناجزة والخدمات المميزة وتحديث وحوكمة العمل بقطاعات وإدارات الوزارة.

كما أعلن المستشار عمر مروان، وزير العدل، حصاد الوزارة في جميع القطاعات خلال عامين، حيث كشف خلال تصريحات صحفية أن وزارة العدل تمكنت من تعميم مشروع تجديد الحبس عن بعد، في جميع محاكم مصر.

وفى وقت سابق وقعت وزارة العدل بروتوكول تعاون مع شركة اتصالات مصر، بغرض إحداث طفرة في مجال خدمات التوثيق من خلال الاستفادة من الانتشار الجغرافي لشركة اتصالات مصر، وتقديم هذه الخدمات المميزة من خلال منافذها ومتاجرها، وذلك عبر ٢٠ منفذا  في مختلف محافظات الجمهورية كمرحلة أولى.

يأتي ذلك تنفيذاً للتوجيهات الرئاسية بالعمل على تطوير خدمات الشهر العقاري والتوثيق، والارتقاء بمستوى الخدمة وتقديمها في افضل صورة للمواطنين

وقام بالتوقيع على البروتوكول السيد المستشار مساعد وزير العدل لقطاع الشهر العقاري والتوثيق ممثلا عن الوزارة، في حين اضطلع بالتوقيع السيد المهندس الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي ممثلا عن شركة اتصالات مصر.

واتفق الطرفان على توسيع نطاق تقديم هذه الخدمات المميزة في عدد أكبر من المدن خلال الفترة القادمة.