الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

المنظمة العربية للسياحة تدعو لوضع استراتيجية للتحول الرقمي

الثلاثاء 08/فبراير/2022 - 06:22 م
أصول مصر

أكدت المنظمة العربية للسياحة التابعة لجامعة الدول العربية أهمية وضع استراتيجية للتحول الرقمي ونشر ثقافته إقليميًا، وتصميم البرامج السياحية الرقمية، وإدارة وتمويل التحول الرقمي.

 

راية أوتو تتفاوض مع شركتين أجنبيتين لتقديم سيارة كهربائية بمصر خلال 2022

 

كما شددت على تنمية وتطوير وتوفير المتطلبات البشرية والتقنية والأمنية والتشريعية، موضحة أن التحول الرقمي أصبح هدفا يجب السعي إلى تحقيقه في العالم العربي ليكون بمصاف الدول المتقدمة بهذه الصناعة الكبرى، ويحظى بما يستحقه من خلال عودة للسياحة الآمنة سواء من الأسواق العربية أو الدولية.

 

أسيك للتعدين: جلاسروك للعزل تدرس إضافة خط إنتاج باستثمارات تصل إلى 3 ملايين دولار

 

وأشارت إلى أهمية تضافر جهود القطاعين الحكومي والخاص، بدءًا من ميناء الدخول والجمارك عبر توحيد البيانات البيومترية للمسافر وربطها عبر جواز سفره مع تذكرته، فضلاً عن جودة الخدمات المُقَدّمة عبر المقاصد والمنشآت السياحية.

 

غدا.. انطلاق أولى لقاءات Jumia Talks لمناقشة المنظومة الضريبية للتجار والحوافز التي تطلقها الحكومة

 

وبينت المنظمة أنها تستهدف زيادة فرص تدريب وتأهيل العاملين بصناعة السياحة والسفر في القطاعين الحكومي والخاص على مهارات العصر الرقمي الجديد، وكذلك الاهتمام بالابتكار والتجديد وإدخال التقنيات التكنولوجية الحديثة على الخدمات والمنتجات السياحية، واعتماد تكنولوجيا التحول الرقمي في قطاع السياحة، مما يجعل رقمنة السياحة وترويجها أكثر سرعة وسهولة وفاعلية.

 

 600 ألف توقيع تطالب بخدمات مصرفية مباشرة لكبار السن بإسبانيا

 

وأشارت إلى أن ما تعرضت له صناعة السياحة على مستوى العالم من تداعيات وخسائر جراء جائحة كورونا لن توقف جهود القائمين على هذه الصناعة الكبرى لإيجاد حلول متطورة وتكنولوجية تُمَكّنها من التعافي سريعًا لمواجهة التحديات والمنافسات مع الأسواق العالمية، وزيادة الوعي حول أهمية صناعة السياحة وما تحققه من مردود اقتصادي واجتماعي وثقافي عربيًا وعالميًا.