الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

تنظيم برنامجاً لنشر الوعي السياحي والأثري بالمنصورة

الأربعاء 09/فبراير/2022 - 12:22 ص
أصول مصر

تنظم إدارة الوعي الأثري بقطاع الآثار المصرية بالمجلس الأعلى للآثار، برنامجا لنشر الوعي السياحي والأثري لأبناء محافظة المنصورة من مختلف الفئات العمرية، وذلك خلال شهر فبراير.

 

إصدار دليلاً استرشادياً للضرائب على التجارة الإلكترونية

 

ويأتي ذلك بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وكليات الآداب والسياحة والفنادق والعلوم بجامعة المنصورة، وقصر ثقافة المنصورة، وذلك بمناسبة العيد القومي لمحافظة الدقهلية، والذي تحتفل به المحافظة يوم ٨ فبراير من كل عام.

 

«المجتمعات العمرانية» تعلن إلغاء طرح 4 قطع أراض بالقاهرة الجديدة

 

ويتضمن البرنامج سلسة من المحاضرات عن الحضارة المصرية العريقة، وتاريخ المحافظة والمواقع الأثرية بها، بالإضافة إلى ورش عمل خاصة للأطفال بالتعاون مع مكتبة مصر العامة بالمنصورة، وتتميز محافظة الدقهلية بالعديد من الأماكن السياحية والأثرية، حيث تضم عددا من الوجهات السياحية منها مدينة جمصة والتي تقع على ساحل البحر المتوسط، وبحيرة المنزلة أحد البحيرات الطبيعية في مصر، وجزيرة الورد وهي عبارة عن جزيرة على نهر النيل مغطاة بالمساحات الخضراء والتي تعد من مناطق الجذب سياحي بمدينة المنصورة.

 

«أرستون» للأجهزة الكهربائية تخطط لإقامة مصنع جديد في مصر

 

هذا بالإضافة إلى عدد من الكنائس والمساجد ومنها دير القديسة دميانة، وكنيسة القديس مارجرجس، وكنيسة السيدة العذراء بدقادوس، ومسجد القعقاع بن عمر التميمي ومسجد الموافى ومسجد الصالح أيوب، ومسجد هلال بك، وزاوية الأمير حماد، مسجد محمد بن أبى بكر الصديق.

 

أمريكا تؤكد أن جميع الخيارات مطروحة للرد على ارتفاع أسعار النفط

 

وتعد السياحة الريفية أحد أهم المقومات السياحية بالمحافظة، حيث تشتهر بمساحاتها الخضراء، بالإضافة إلى الرحلات النيلية المميزة، ويوجد بالمحافظة على ٦ منشآت فندقية و٣٠ مطعم سياحي والتي تقدم أكلات متنوعة.

 

بعد انتهاء حجز الدفعة الأولى.. تعرف على أسعار ومواصفات “سكودا

 

هذا وتزخر الدقهلية بعدد كبير من المواقع والتلال الأثرية، ومنها تل الربع والذي يضم بقايا معبد بناه الملك "أحمس الثاني" من الأسرة السادسة والعشرين، ومقابر على شكل مصاطب ترجع لعصر الدولة القديمة، وتل آثار تمي الأمديد "تمويس" وهو امتداد لمدينة منديس (تل الربع حالياً)، وعثر فيه على شواهد تدل على آثار ترجع للعصر اليوناني الروماني.

أما تل المقدام فهو يقع في مركز ميت غمر، وتبلغ مساحته حوالي 100 فدان تقريباً، وعثر فيه على بعض الآثار الفارسية والبطلمية، وتل البلامون والذي يتكون من عدة تلال مرتفعة بجوار بعضها البعض.

 

تسلا” تتقدم لوزارة الكهرباء لتصنيع بطاريات تخزن الطاقة المتجددة لمدة 20 عاما

 

وتضم أيضاً قصر الشناوي والذي شُيِّدَ على الطراز المعماري الإيطالي، ويعكف مرممي المجلس الأعلى للآثار على الانتهاء من مشروع ترميمه وتأهيله ليكون متحفا، كما تشتهر الدقهلية بصناعة السمك المملح، حيث يتوافد المصريين على أسواقها لشراء الأسماك بمختلف مسمياتها وأنواعها، حيث تعرف محافظة الدقهلية بتنوع الحرف اليدوية والصناعات، حيث تأتي حرفة صناعة الأقفاص والسلال على رأس الحرف اليدوية.