الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

بإجمالي  3.5 مليار جنيه.. المجتمعات تطرح 64 قطعة ارض استثماري بـ 24 مدينة  

الأربعاء 09/فبراير/2022 - 03:25 م
أصول مصر

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية 64 قطعة ارض بأنشطة استثمارية متنوعة بـ 24 مدينة من المدن الجديدة لتلبية احتياجات السوق من المطورين والمستثمرين خلال شهر فبراير الحالي. 

الاراضى يتم طرحها  وفقًا لآلية التخصيص الفوري التي تتبناها الهيئة في طروحاتها منذ مارس من العام 2019 بمساحات تتراوح بين 500 متر الي 68 فدان مع العلم ان جميع المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذى يصدر من ادارة المساحة بجهاز المدينة.  الاسعار تبدأ من 680 حتى 21 الف جنيه للمتر و الاسعار تتراوح من 680 جنيه الي 21 الف جنيه  للمتر، بحيث تصل الي 3 مليار و 564 مليون كقيمة اجمالية. 

و تتمثل الية السداد فى استكمال نسبة السداد من قيمة الأرض بعد سداد 10 % جدية حجز  و  تلتزم الشركة باستكمال المقدم خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة على التخصيص) بالإضافة إلى(1% مصاريف إدارية و 0.5% مجلس أمناء)  و تختلف هذه النسبة من كل ارض لاخري باختلاف النشاط و منطقة الارض.

و يستحق القسط الأول بعد 6 شهور من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص بحيث يتم سداد باقى المبلغ على اقساط نصف سنوية من تاريخ الإخطار مع العلم ان الاقساط محملة بفائدة البنك المركزي وقت السداد ، بالإضافه الى (2% طبقا لتعليمات وزاره الماليه و 0.5% مصاريف ادارية ).

طرح متنوع للاراضى الصناعية والعاشر من رمضان تستحوذ على النسبة الاكبر :  وظهر بشكل لافت خلال الشهر الجارى الأراضى المطروحة والمخصصة لإنشاء خدمات صناعية ومراكز طبية، والتى تنوعت فى أكثر من مدينة أبرزها العاشر من رمضان و اكتوبر الجديدة و السويس و برج العرب الجديدة و السادات و كانت العاشر من رمضان اكثر المدن من حيث عدد الأراضى فقد تم طرح 9 قطع للبيع ما بين صناعات و مخازن بقيمة إجمالية حوالى 260 مليون جنيه.

أما العلمين الجديدة أكبرهم كقيمة اجمالية تصل الي 1 مليار و 200 مليون جنيه بطرح 3 اراض بمختلف النشاطات.

و شهدت طروحات مدينة السادات مختلف انواع النشاط الصناعي سواء غذائي او مواد بناء او غيره بقيمة إجمالية تصل الي 245 مليون جنيه.

أما اقلهم سعرا كانت ب 545 الف جنيه كقيمة اجمالية فقد تم طرح بمدينة برج العرب الجديدة قطعة ارض رقم 13 ب بلوك 15 بالمنطقة الصناعية جنوب الثالثة بمساحة 500 متر بسعر 1090 جنيه للمتر. 

وتضمن الإعلان على الموقع الإلكتروني للهيئة عن كافة الأراضي المتاحة للتخصيص بالمدن العمرانية الجديدة، موضحًا بها الاشتراطات البنائية و مدة تنفيذ المشروع من تاريخ استلام قطعة الارض و ايضا قيمة النسبة البنائية و الحد الاقصي لارتفاع المبني بحيث يختلف كل طرح عن الاخر نسبة الي النشاط و منطقة الارض و مساحتها.

وترصد " أصول مصر " فى الجداول التالية مواقع الاراضى ومساحاتها والاسعار للمتر والقيمة الاجمالية :

اقرأ أيضا:

دائرة الأراضي والأملاك: 1.6 مليار درهم قيمة التصرفات العقارية في دبي