الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

تبدأ من 6900 جنيه للمتر .. المجتمعات تطرح 5 قطع أراضي استثمارية بالشروق   

الأربعاء 09/فبراير/2022 - 03:31 م
أصول مصر

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح ٥ قطع أراضي بمدينة الشروق للاستثمار بأنشطة خدمية باسعار تتراوح من 6985جنيه ل 11535جنيه للمتر .

والقطعة الاولى تخصص لاقامة مستشفى بمنطقة خدمات الواجهة الشرقية ومساحتها 15595متر بسعر7120جنيه للمتر و المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذي يصدر من ادارة المساحة بجهاز المدينة.

ومدة تنفيذ المشروع 3 سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض،  والنسبة البنائية 40% من إجمالي مساحة الأرض ، ويلتزم الراسي عليه قطعة الأرض بالحصول على موافقة الجهات المعنية.

والقطعة الثانية تخصص لإقامة نشاط مدرسة بمساحة 11300متر بمركز خدمات مجاورة الثانية ،بسعر 6985 جنيه للمتر، والمساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهاني الذي يصدر من ادارة المساحة بجهاز المدينة.

ومدة التنفيذ  5 سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض، و النسبة البنائية لا تزيد عن 30% من اجمالي مساحة قطعة الأرض ، مع الالتزام بالشروط الخاصة بالهيئة العامة للأبنية التعليمية و يتم تقديم المستندات الابتدائية و التنفيذية بعد اعتمادها من الهيئة العامة للأبنية التعليمية ،و لا يسمح بعمل اي فصول دراسية و معامل بالبدروم ، مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني.

وتتمثل الية السداد  للقطعتين دفع 10% مقدم و5% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة على التخصيص  ، بالإضافة إلى 1% مصاريف ادارية و 0.5% مجلس امناء على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية وذلك خلال شهر من تاريخ اخطار الشركة بموافقة مجلس الادارة ويتم سداد باقي الثمن على 6 اقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه  و يستحق القسط الأول منها بعد 6 اشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة وعلي أن يتم تحميل كافة الأقساط بالاعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي  من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الادارة وحتي تاريخ السداد بالاضافة الي 2% وفقا لتعليمات وزارة المالية و 0.5% مصاريف ادارية.

والقطعة الثالثة تخصص لإقامة نشاط تجارى بمركز خدمات شمال اسكان المستقبل بمساحة 1800متر ، وسعر  المتر 10490جنيه. 

والقطعة الرابعة تخصص لإقامة نشاط حضانة بالحى الاول شرق بمساحة881 متر  ، وسعر المتر7060 جنيه. 

والقطعة الخامسة تخصص لإقامة نشاط تجارى، إداري ،ترفيهى بمنطقة الاسكان الاجتماعي بالواجهة الشرقية بمساحة 5385 متر ، وسعر المتر 11535جنيه. 

آلية السداد للثلاث قطع  عبارة عن 10 % مقدم حجز و15 % بعد شهر من الاخطار ليتم الوصول بقيمة الدفعة المقدمة الى 25 % بالاضافة الى سداد  1% مصاريف ادارية و 0.5%  حال الموافقة على التخصيص بالإضافة إلى 1% مصاريف ادارية و 0.5% مجلس أمناء على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية وذلك خلال شهر من تاريخ اخطار الشركة بموافقة مجلس الادارة ويتم سداد باقي الثمن على 6 اقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه  و يستحق القسط الأول منها بعد 6 اشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة وعلي أن يتم تحميل كافة الأقساط، بالاعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي  من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الادارة وحتي تاريخ السداد بالاضافة الي 2% وفقا لتعليمات وزارة المالية و 0.5% مصاريف ادارية.

مدة تنفيذ ال 3 مشروعات   3 سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض، والنسبة البنائية  لا تزيد عن 30% من اجمالي مساحة قطعة الأرض .

اقرأ أيضا:

بإجمالي  3.5 مليار جنيه.. المجتمعات تطرح 64 قطعة ارض استثماري بـ 24 مدينة