السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

لمنافسة أبل.. سامسونج تخطط لوقف جالكسى نوت والتركيز على الطرازات القابلة للطى

الخميس 10/فبراير/2022 - 04:52 ص
سامسونج
سامسونج

تقوم شركةسامسونج، بتحول كبير فى استراتيجية الهواتف الذكية، وذلك من خلال إعادة التركيز على طراز "جالاكسي إس" الأكثر مبيعاً، وسلسة أجهزة "جالاكسي زد" القابلة للطي.

إقرأ أيضاً.. ريدكون للتعمير : بدء تشغيل مصنع " سامسونج " لانتاج التابلت مارس 2022

تخطط لوقف إصدار تشكيلة هواتف "نوت" المزودة بقلم، وبدلاً من ذلك نشر تلك الميزة عبر محفظة أجهزتها، مع إعطاء دفعة للهواتف القابلة للطي في ظل تحديها لشركة "أبل".

قال "تي إم روه"، الذي تولى منصب رئيس قسم الهواتف في "سامسونج" منذ عامين: "على المدى القريب، ستركز عملياتنا على استراتيجية من مسارين، وهما: سلسلة (إس) الرائدة في النصف الأول من العام، وتشكيلة الأجهزة القابلة للطي المبتكرة في النصف الثاني، وسنحافظ على هذه الاستراتيجية حتى يكون هناك ابتكاراً كبيراً آخر، ونعمل بجد على تحقيق ذلك".

إقرأ أيضاً.. سامسونج: العمل من المنزل وإلغاء شرط الأقدمية للترقيات

ويهدف ذلك إلى إعادة ابتكار مفهوم أجهزة "جالاكسي نوت" الكلاسيكية بشكل فعال، والتي تتمتع بشاشات كبيرة مع قلم، ويأتي بعد أشهر من تفضيل "سامسونج" وقف إصدار جهاز "نوت" جديد في أغسطس المقبل، وراهنت على تعويض أجهزتها القابلة للطي لهذا الإيقاف، وآتت الخطة بثمارها مع نمو مبيعات الشركة في هذه الفئة عدة مرات، إضافة إلى رفع متوسط سعر البيع لأجهزة الهواتف المحمولة.

ستركز "سامسونج" على فئة الهواتف الفاخرة بوصفها محرك النمو، وتخطط لتوسيع مزايا "نوت" عبر النظام الحيوي لأجهزة "جالاكسي"، بما في ذلك الأجهزة اللوحية، والحواسيب المحمولة، بالإضافة إلى الهواتف، وفقاً لما أكده روه.

وستنتشر ميزة القابلية للطي أيضاً في فئات جديدة، وتخطط الشركة لإضافة واحدة أو اثنين من المزايا الشكلية الجديدة التي تتمتع بها هواتفها الذكية إلى تشكيلتها، خلال السنوات الثلاث المقبلة، حسبما أضاف رئيس قسم الهواتف في "سامسونج".

وتابع "روه": "أثناء تفشي كوفيد، سابق قطاع الهواتف الذكية الزمن لإدخال تغييرات ربما كانت لتأخذ عقد كامل حتى تُطبق"، مضيفا: "ندخل المرحلة الثانية من نمو السوق. وهناك طلب متنامي على الطرازات الراقية الأكثر تميزاً، حيث يستخدم المستهلكون الهواتف الذكية لفترة أطول وبأشكال أكثر من ذي قبل".

ودفع الوباء سوق الهواتف الذكية للخروج من حالة الركود التي عانت منها، وترى "سامسونج" أن المستخدمين الآن أكثر استعداداً لترقية هواتفهم، من أجل الحصول على مميزات أفضل في مكالمات الفيديو، والألعاب الإلكترونية، والاتصالات، في ظل اعتمادهم على أجهزتهم في العمل واللعب.

وحقق الطلب الأولي من شركات الاتصالات والشركاء على هواتف "جالاكسي إس 22" نسب صعود من رقمين مقارنة بالعام الماضي، وذلك بفضل طراز "ألترا" الجديد، حسب تأكيد روه.

ومنذ تولي "روه"، صاحب الـ53 عاماً، للمنصب في يناير 2020، اضطر قسم الهواتف في "سامسونج" لمواجهة الإغلاقات في المدن الكبرى، إضافة إلى إيقاف المصانع، والاضطرابات المزمنة في سلسلة التوريد. وحتى الآن، عملت الشركة على حل مشكلة نقص المكونات، وتتوقع تحسن الوضع خلال العام الجاري، وفقاً لروه.

ودمجت "سامسونج" أعمال الهواتف والإلكترونيات الاستهلاكية بقسم واحد أواخر العام الماضي، كجزء من خطة إعادة التنظيم الأوسع نطاقاً على مستوى الشركة، كما قامت بذلك لإنشاء نظام أكثر تماسكاً لمنتجاتها، حسب قولها.