الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

المصرية اللبنانية: الثلاثاء المقبل.. ندوة "الاقتصاد العالمي إلى أين؟..رؤية القطاع الخاص للتعامل مع التحديات الجديدة" 

الخميس 10/فبراير/2022 - 04:19 م
أصول مصر

تنظم الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، الثلاثاء المقبل ندوة حول المتغيرات الاقتصادية العالمية والأثار الناجمة عن أزمة ارتفاع الأسعار تحت عنوان: «الاقتصاد العالمي إلى أين؟.. ورؤية القطاع الخاص للتعامل مع التحديات الاقتصادية الجديدة»، بحضور الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين للاستثمار ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية والوزير النائب ياسين جابر رئيس لجنة الشئون الخارجية والمغتربين في البرلمان اللبناني.

الوضع الاقتصادي العالمي الحالي والتحديات الراهنة

وقال فؤاد حدرج نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إن الندوة تناقش الوضع الاقتصادي العالمي الحالي والتحديات الراهنة على مستوي أسعار الطاقة والشحن وسلاسل الإمداد، والركود التضخمي وكيفية تجاوز أثاره الاقتصادية على مستوي الصناعة والتجارة في مصر من خلال وضع رؤية لأهم الآليات والإجراءات الحكومية لمساعدة الصناعة على تجاوز الأزمة مقارنة بالدول الصناعية الكبرى.

واضاف حدرج، أن هذه الندوة تأتي في إطار حرص الجمعية على التعامل مع كافة المتغيرات الاقتصادية العالمية والمحلية من خلال مناقشة واستعراض رؤية القطاع الخاص للتعامل معها وكيفية تجاوز أثارها على المستوي الاقتصادي المحلي والدولي.