الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل

أسعار النفط تسجل ارتفاعًا وسط ترقب عودة الإمدادات الإيرانية

الخميس 10/فبراير/2022 - 08:30 م
أصول مصر

سجلت أسعار البترول عالميا اليوم الخميس، ارتفاعاً وسط ترقب عودة إمدادات النفط الإيرانية إلى الأسواق العالمية، إذا ما تم التوصل إلى اتفاق لإعادة إحياء اتفاقها النووي خلال المفاوضات الجارية في فيينا. 

 

أوكرانيا وروسيا.. "المركزي الأوروبي" يدعو البنوك للاستعداد للحرب المحتملة

 

وسجل سعر خام برنت القياسي اليوم الخميس، 92.72 دولارا للبرميل، وكان قد أغلق الأربعاء على 91.55 بنسبة ارتفاع 1.26%، فيما سجل الوسيط الأمريكي 91.31، دولارا للبرميل، بعد أن أغلق في الجلسة السابقة على 89.66 دولار بنسبة ارتفاع 1.84%.

 

 

السياحة”: غلق 63 منشأة فندقية لعدم التزامها بالإجراءات الاحترازية

 

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن بحث مع ملك السعودية إمدادات الطاقة والتطورات في الشرق الأوسط، بما في ذلك قضايا إيران واليمن، بجانب بحث التطورات والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الهجمات المدعومة إيرانياً للحوثيين على المنشآت المدنية في السعودية.

وأضاف البيان أن بايدن "شدد على التزام الولايات المتحدة بدعم السعودية في الدفاع عن شعبها وأراضيها في مواجهة هجمات جماعة الحوثي اليمنية، وكذلك التأييد الكامل لجهود الأمم المتحدة لإنهاء الحرب في اليمن".

 

فاق التوقعات.. «Disney» تحقق ارتفاعاً في مبيعاتها بـ 21.8 مليار دولار

 

وتابع البيان أن "الرئيس الأميركي أشار إلى تمسكه بضمان عدم حصول إيران أبداً على الأسلحة النووية، وأطلع العاهل السعودي على المفاوضات المستمرة متعددة الأطراف حول إعادة القيود على برنامج إيران النووي".

وبين البيت الأبيض أن "الزعيمين بحثا القضايا المتعلقة بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا واتفقا على مواصلة فريقيهما التنسيق الوثيق لإجراءاتهما في الأسابيع والأشهر المقبلة"، فيما أكد الرئيس الأميركي والعاهل السعودي كذلك التزام بلديهما "بضمان استقرار إمدادات الطاقة العالمية".

 

ضربة كبرى.. ارتفاع التضخم في أمريكا بـ 7.5% محققاً الأعلى منذ 40 عامًا

 

وعن الطاقة وأسواق البترول، أكد على أهمية الحفاظ على توازن أسواق البترول واستقرارها، منوهاً بدور اتفاق أوبك بلس التاريخي في ذلك، وأهمية المحافظة عليه.

 

بورصة «وول ستريت» تفتح على تراجعات متأثرة بارتفاع التضخم

 

يذكر أن وكالة "فرانس 24" بينت أن السعودية لعبت تاريخياً دوراً حيوياً في ضمان توفر إمدادات جيدة بأسواق الطاقة العالمية لدعم قوة وصمود الاقتصادات"، موضحة أن "بايدن" أكد أن هذا له أهمية خاصة حالياً في هذا الوقت من الاضطرابات السياسية والتعافي الاقتصادي العالمي".