الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

بالفيديو.. متحدث "الوزراء": نحتاج إلى 150 مليار جنيه لاسترجاع الأراضي المفقودة

الخميس 10/فبراير/2022 - 11:36 م
أصول مصر

أكد السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن ظاهرة التعديات على الأراضي الزراعية، أصبح ملفا بالغ الأهمية للدولة المصرية.

 

المصرية العالمية "EIM" تفتح باب الحجز على جميع طرازات "رينو"

 

وأكد أن موضوع التعديات على الأراضي الزراعية أصبح مسألة أمن قومي، مبينا أن الدولة فقدت حوالي من 400 إلى 500 ألف فدان على مدار الـ40 عامًا الماضية، موضحًا أن هذه المساحة كانت أراضي زراعية تحولت إلى مبان.

 

إطلاق جواز السفر السعودي الإلكتروني بأقوى مستويات الحماية

 

وأشار إلى أن محاولة استرجاع الأراضي الزراعية تكلف الدولة 300 ألف جنيه للفدان الواحد، مضيفًا أن الدولة تحتاج إلى 150 مليار جنيه لاستعادة الأراضي الزراعية التي فقدتها على مدار 40 عامًا الماضية، لافتا إلى أن الدولة لا تحتاج إلى استعادة الأراضي فقط، بل زيادة الرقعة الزراعية، نظرًا للزيادة السكانية السنوية والتي تقدر بـ2.5 مليون نسمة.

 

بالصور.. جهاز 6 أكتوبر يرفع إشغالات بالحي السابع بعدة أماكن متفرقة

 

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية قائلا: «الوضع لا يحتمل فقدان أي متر جديد من الأراضي الزراعية»، مبينا أن هذه المرة الأولى التي تتخذ فيها الدولة إجراء وقف الدعم بشكل كامل عن أي مخالف أو متعد على الأراضي الزراعية يرتكب مخالفة اعتبارًا من اليوم، مضيفًا أن القرارات الجديدة غير مختصة بالمخالفات التي ارتكبت قبل اليوم.

 

غرفة السياحة” ترسل منشوراً للشركات لدفع رسوم مراجعة برامج العمرة دون تحديدها

 

وكشف عن تشكيل لجان في القرى والمحافظات لرصد أي مخالفة جديدة، موضحًا أنه سيتم إيقاف كل أشكال الدعم للمتعدي على الأراضي الزراعية فور تسجيل ارتكابه لهذه الجريمة المخلة بالشرف.