الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

بنسبة 3 %.. أسعار النفط تسجل أعلى مستوياتها منذ 7 سنوات

الأحد 13/فبراير/2022 - 02:25 ص
أصول مصر

سجلت أسعار النفط ارتفاعا بنسبة 3 %، عند أعلى مستوياتها منذ سبع سنوات، بعد أن أدى تصاعد المخاوف من قيام روسيا، وهي أحد كبار منتجي الطاقة، بغزو أوكرانيا.

 

شركات البريد الأمريكية تواصل نزيف الخسائر

 

وتصاعدت المخاوف يؤدي إلى زيادة المخاوف من قلة إمدادات النفط الخام العالمية، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت عند الإغلاق 3.03 دولارات أو 3.3 في المئة إلى 94.44 دولار للبرميل، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.22 دولار أو 3.6 في المئة إلى 93.10 دولار للبرميل.

 

الأهلى يحصد برونزية كأس العالم للأندية بأقل مجهود

 

هذا ولامس الخامان القياسيان أعلى مستوياتهما منذ أواخر 2014، متجاوزين المستويات القياسية التي سجلاها يوم الاثنين كما سجلا مكاسب للأسبوع الثامن على التوالي وسط مخاوف متزايدة بشأن الإمدادات العالمية مع تعافي الطلب من جائحة فيروس كورونا.

 

وزيرا السياحة والبيئة في الجلسة الافتتاحية لورشة عمل "معاً لنشر محطات الطاقة الشمسية الصغيرة في شرم الشيخ

 

وكانت الأسهم الأمريكية سجلت هبوطا، وسط صعود النفط، بعد أن حث البيت الأبيض الأمريكيين على مغادرة أوكرانيا فورا، مع "ازدياد احتمال غزو روسيا لأوكرانيا" حسب واشنطن.

 

"الأعلى للجامعات" يقر الخطط البحثية لجامعات إقليم القاهرة الكبرى لمواجهة تحديات قضايا التنمية

 

وسجل مؤشر "أس أند بي" تراجعا بنسبة 1.5% إلى 4438,89 نقطة، أما سعر خام غرب تكساس الوسيط فارتفع بنسبة 4% تقريبا ليصل إلى 93.48 دولارا للبرميل.

 

سعر الريال السعودى اليوم السبت 12 / 2 / 2022

 

وارتفعت أسهم شركات إنتاج الأسلحة وبينها "لوكهيد مارتن" و"نورثروب غرومان" اللتان ارتفعت اسهمها بنسبة 2.8 % و4.1 % على التوالي.

 

الصحة تكشف عن حالات كورونا الجديدة في مصر

 

وكانت مخاوف المستثمرين من غزو روسي مزعوم وشيك لأوكرانيا تراجعت في الأيام الأخيرة إثر جهود دبلوماسية، فيما قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جايك ساليفان الذي قال إن هجوما روسيا على أوكرانيا "قد يحصل في أي وقت" حتى خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الجارية راهنا في بكين.