الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

متحدث الوزراء: إعلان أسماء المعتدين على الأراضي الزراعية منذ 10 فبراير خلال أيام

الإثنين 14/فبراير/2022 - 09:00 م
أصول مصر

أعلن السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنه تم رصد بعض الملاحظات فى تراخيص البناء الجديدة وأخذها فى الاعتبار، وتم الاتفاق على آلية للإسراع فى نتائج لجان البت والفحص الخاصة بالتصالحات، وسيتم الإعلان عنها قريباً.

إقرأ ايضاً.. في تقرير للبرلمان.. الحكومة تستعرض جهودها في مكافحة الوباء منذ مارس 2020

إقرأ أيضاً.. رئيس الوزراء يتابع خطوات إنشاء مجمعات الخدمات الحكومية على مستوى الجمهورية

وأضاف فى مداخلة تليفزيونية، أنه حتى الآن بلغ عدد طلبات التصالح فى مخالفات البناء 2.8 مليون طلب تصالح، من بينهم مليون و200 ألف فى المدن والباقى فى القرى.

إقرأ أيضأ.. رئيس الوزراء يتابع جهود تطبيق منظومة تراخيص البناء الجديدة وملف التصالح في مخالفات البناء

وتابع:"وجدنا بعض المخالفات التى لا يتم التصالح فيها وفق للقانون، وعليه من الممكن أن يتم عمل تعديل تشريعى ينظم ذلك بحيث يتم التسهيل على المواطنين.. ولكن ليس للموافقة على كل الحالات الممنوع التصالح فيها".

وفى سياق آخر قال "سعد"، إن رئيس الوزراء تابع مع عدد من المسؤولين الجدول الزمنى لإنشاء المجمعات الحكومية التنموية فى كل المحافظات، والتى يوجد منها ثلاثة فقط الآن، على أن يتم إنشاؤها فى جميع محافظات مصر وربطها بالعاصمة الإدارية الجديدة فى غضون عامين أو ثلاثة.

وعلى صعيد وقف الدعم عن المعتدين على الأراضى الزراعية، قال إن أى تعدى حدث منذ 10 فبراير سيتم رصدها وإبلاغ وزارة التموين بأسماء المعتدين، وتابع: "خلال أيام قليلة سنعلن عدد الأشخاص الذين ارتكبوا هذه الجريمة وسيتم وقف كافة أشكال الدعم لهم".

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء قد عقد اجتماعاً اليوم، لمتابعة جهود تطبيق منظومة تراخيص البناء الجديدة، وكذا ملف التصالح في مخالفات البناء، وذلك بحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء محمد عصام، مساعد وزير الإسكان، والدكتور عصام شعث، رئيس قطاع الأمانة العامة للمحليات بوزارة التنمية المحلية، ومسئولي الجهات المعنية.

وفي مستهل الاجتماع، قال رئيس الوزراء: نتابع تطبيق منظومة تراخيص البناء الجديدة؛ سعيا لتفعيلها بالصورة المرجوة، كما نتابع أولا بأول ملف التصالح في مخالفات البناء، خاصة بعد الخطوات التي سبق اتخاذها بالنسبة لقيم التصالح على مخالفات البناء في الريف.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة ستعمل على التصدي لجميع التحديات والعقبات التي تواجه تطبيق المنظومة؛ بهدف إسراع الخطى في هذا الملف.