الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«الشيوخ» يحيل اقتراح نائبة بشأن تراخيص مزاولة الإرشاد السياحي إلى الحكومة

الأربعاء 16/فبراير/2022 - 03:35 ص
مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أحالت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ الاقتراح برغبة الذى قدمته النائبة هيام فاروق بنيامين، بشأن السماح بالحصول على ترخيص مزاولة مهنة الإرشاد السياحي للمرشدين السياحيين المساهمين فى شركات سياحية أو مطاعم سياحية أو عاديات سياحية أو بواخر نيلية، أو الشركاء بها إلى الحكومة، وكذلك ما تضمنه تقرير اللجنة البرلمانية من توصيات لاتخاذ اللازم بشأنها.

إقرأ أيضاً.. رئيس الوزراء يتابع موقف تنفيذ مباني البرلمان وميدان ساري العلم بالعاصمة الجديدة

إقرأ أيضاً.. مجلس الشيوخ يوافق على المادة المنظمة لواجبات العامل فى القطاع الخاص

إقرأ أيضاً.. مجلس الشيوخ: عدم جواز تشغيل العامل أكثر من ثماني ساعات في اليوم   وكانت لجنة الثقافة والسياحة والآثار برئاسة النائب محمود مسلم، رأت وجوب التعاون والتنسيق بين جميع الوزارات المعنية من أجل حل المشكلات، وتذليل المعوقات التى يواجهها المرشدون السياحيون، خاصة فى ظل الظروف الصعبة التى يمر بها القطاع السياحي نتيجة جائحة كورونا، شريطة ألا يكون ذلك مخالفاً لنصوص القوانين المنظمة لعمل الإرشاد السياحي، وارتباطا بما سبق وفي ضوء ما أثير من نقاشات حول أوضاع المرشدين وظروفهم.

وفي هذا الصدد، نستعرض توصيات لجنة الثقافة والسياحة والآثار دعما لمهنة الإرشاد السياحي :   1- دراسة المشاكل المتعلقة بضريبة القيمة المضافة بالنسبة للمرشدين السياحيين والنشاط السياحى بصفة عامة.   2- قيام الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بمعالجة المشاكل المتعلقة بتسجيل المرشدين السياحيين لديها، وذلك على النحو الذي يتفق مع صحيح القانون.