الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

محمد الطاهر الرئيس التنفيذي للشركة: «السعودية المصرية» شيَّدت أكثر من 23 ألف وحدة.. وسابقة أعمالها تخطت 47 عامًا

الخميس 17/فبراير/2022 - 11:31 ص
أصول مصر
 

تظل "الشركة السعودية المصرية للتعمير" واحدة من نماذج الشراكات المصرية السعودية الناجحة التي تعمل بالقطاع العقاري المصري منذ 47 عامًا.

فبدأت نشاطها عام 1975، ويتكون هيكل ملكيتها من الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الإسكان والمملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة المالية السعودية.

الشركة نموذج للشراكة الناجحة بين المملكة السعودية والحكومة المصرية

ونفذت “السعودية المصرية للتعمير" منذ إنشائها وحتى الآن ما يقترب من 50 مشروعًا عقاريًّا مختلفًا، وقدمت للسوق المصرية 23 ألفًا و764 وحدة سكنية وتجارية وإدارية يستفيد منها أكثر من 114 ألف أسرة، كما تعمل حاليًّا على إنشاء 6 مشروعات تضم 5 آلاف وحدة سكنية بتكلفة استثمارية تصل إلى نحو 19 مليار جنيه، تتسم في مجملها بالرقي والفخامة والنظرة المستقبلية.

ويبلغ رأس مال الشركة "السعودية المصرية للتعمير" حاليًّا 318 مليون دولار، وتعادل الأصول 6.8 مليارات جنيه.

وتنتهج "السعودية المصرية للتعمير" استراتيجية جديدة في السنوات الأخيرة تعتمد على التوسع في تنفيذ مشروعات متنوعة بقلب المدن الجديدة وصعيد مصر، وأيضًا في مدن الجيل الرابع كالعاصمة الإدارية الجديدة، إلى جانب التعاون مع الدولة في الترويج لمشروعات مدن الجيل الرابع استنادًا إلى خبرات الشركة التسويقية.

Nile Pearl

تسليم مشروع "Nile Pearl"  على كورنيش النيل قريبًا.. وتشغيل فندق "هيلتون كورنيش النيل" العام الجاري

وقال المهندس محمد الطاهر -الرئيس التنفيذي للشركة "السعودية المصرية للتعمير"- إن الشركة تستهدف بدء التسليم في مشروع "Nile Pearl" قريبًا، ويقع في قلب القاهرة بالمعادي على ضفاف النيل مباشرة، وهو عبارة عن برجين؛ أحدهما سكني فاخر والآخر فندق (5 نجوم) تديره شركة "هيلتون" العالمية.

ويقع مشروع "Nile Pearl" على بعد 30 دقيقة فقط من مطار القاهرة الدولي، وعلى مساحة بنائية تبلغ 45.5 ألف متر مربع بضاحية المعادي.

ويتكون البرج السكني من 190 وحدة سكن فندقي مختلفة المساحات وتتمتع بأفضل الخدمات الفندقية عالية الرقي والفخامة.

بينما يتكون الفندق من 256 غرفة متنوعة الاستخدامات ما بين غرف وأجنحة (5 نجوم)، بجانب أفخر المطاعم العالمية وقاعات الاجتماعات والمؤتمرات ذات المواصفات العالمية.

العاصمة الإدارية

بدء تسليم "بلوفير" بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال 2023.. والمشروع يُطِل على محوري "محمد بن زايد" و"الجنوبي"

وأكد المهندس محمد الطاهر أن الشركة تستهدف البدء في تسليم كومباوند "بلوفير" بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال 2023. ويقع "بلوفير" على مساحة 70 فدانًا بموقع مميز بقلب العاصمة الإدارية، فيُطِلُّ على محورين رئيسيين هما "محمد بن زايد" و"الجنوبي" في الحي السكني R7، ويوجد مباشرة على النهر الأخضر، ويقع بجوار فندق "الماسة" وأمام الحي الحكومي، وعلى بعد 5 دقائق من الكاتدرائية.

وأشار إلى أن حجم استثمارات المشروع يبلغ 4 مليارات جنيه، ويحتوي على 200 وحدة سكنية بأنواع مختلفة، تشمل شققًا سكنية واستديوهات ودوبلكس وتوين فيلا وتاون هاوس.

حجم إنشاءات المشروع يسير بوتيرة سريعة.. والشركة تحرص على التعاون مع كبرى شركات المقاولات

وشدد على أن حجم إنشاءات المشروع يسير بوتيرة سريعة للغاية في إطار حرص "السعودية المصرية للتعمير" على الوفاء بالتزاماتها تجاه العملاء والإسراع من معدلات التسليم وتحقيق خطط الدولة في التنمية والتطوير.

وأوضح أن الشركة تحرص على التعاون مع كبرى الشركات لتنفيذ المشروعات في التوقيتات المحددة وبأعلى جودة ومواصفات، وقد أعادت "السعودية المصرية" تصميم المشروع في وقت سابق لزيادة المساحات الخضراء واللاند سكيب بما يتناسب مع متغيرات السوق.

وشدد على اتباع الشركة أحدث الأساليب البنائية والمواصفات التي تضمن للمشروع تحقيق الاستدامة والتكامل ومواكبة تغيرات سوق البناء.

القاهرة الجديدة

إطلاق مشروع تجاري إداري طبي على المحاور الرئيسية الثلاثة للقاهرة الجديدة (التسعين الشمالي والجنوبي ومحمد نجيب)

وأضاف أن الشركة أطلقت العام الماضي مشروعًا جديدًا في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة على مساحة 21.6 فدانًا باستثمارات 8 مليارات جنيه، وأسندت أعمال التصميم إلى مكتب إنجليزي، والمشروع تجاري طبي إداري، وتتخطى المساحة البنائية به 160 ألف متر مربع، ويضم محال تجارية ومكاتب إدارية وعيادات ومراكز طبية ومناطق للترفيه وأخرى للمشاة، بالإضافة إلى كل الخدمات والمرافق وأماكن التجمعات لتلبية جميع الاحتياجات، إلى جانب فندق (5 نجوم).

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة "السعودية المصرية للتعمير" أن المشروع يحقق أهدافًا استراتيجية كبرى، حيث سيخدم – فور الانتهاء منه– أكثر من مليون نسمة تسكن هذه المنطقة، ومن المتوقع أن يصل عددهم إلى 6 ملايين نسمة بحلول عام 2030، فهو يقع على المحاور الرئيسية الثلاثة للقاهرة الجديدة (التسعين الشمالي والجنوبي ومحور محمد نجيب).

وتابع: "يقع المشروع في موقع مركزي ضمن دائرة نصف قطرها 6.5 كيلومترات في قلب القاهرة الجديدة مع وجود طريق (القاهرة – السويس) في الشمال وطريق (القاهرة – السخنة) في الجنوب والطريق الدائري غربًا والطريق الدائري الإقليمي من الشرق"، لافتًا إلى أن المشروع سيوفر ما بين 2000 و3000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وهو ما يتماشى مع توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة بضرورة توفير فرص عمل للشباب.

كما تنفذ "السعودية المصرية للتعمير" مشروع "سيكون ريزورت" بقلب مدينة دمياط الجديدة، وهو عبارة عن کومباوند سكني سياحي على البحر مباشرة، ويضم فندقًا (5 نجوم) تديره شركة "هيلتون" العالمية، وتنفذ كذلك مشروع "درة أسيوط" بمدينة أسيوط الجديدة بصعيد مصر.