الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

أبل تصدر تحديثاً يتيح لأيفون التعرف على المستخدم أثناء ارتداء الكمامة

السبت 19/فبراير/2022 - 07:00 م
أصول مصر

أعلنت "أبل" أنها ستصدر تحديثاً لبرنامج تشغيل "أيفون" يمكنه التعرف على وجه المستخدم، وذلك لفتحه دون الحاجة لنزع الكمامة، ويأتي ذلك بعد تذمر المستخدمين منذ بداية جائحة كورونا.

إقرأ أيضاً.. "أبل" تطرح "آيفون" منخفض التكلفة في مارس المقبل

ويُتوقَّع أن تعمل ميزة بصمة الوجه المُحدثة على أجهزة "أيفون"، و"أيباد"، ويُرجح أن تكون ضمن تحديث "iOS 15.4"، المٌتوقَّع إصداره في وقت ما في النصف الأول من مارس.

إقرأ أيضاً.. "آبل": التخطيط لإطلاق خدمة جديدة تخص المدفوعات

وسيتيح التحديث الجديد وجود برنامج "يونيفرسال كنترول" (Universal Control) الذي يمكّن العملاء من استخدام لوحة مفاتيح واحدة، ولوحة تحكم عبر العديد من أجهزة "أيباد"، و"ماك".

إقرأ أيضاً.. عيب خطير يهدد عرش "آيفون 13 برو".. و"آبل": مجرد خطأ برمجي

إقرأ أيضاً.. مفاجآت صادمة في iphone 13.. الأعلى أمانا والأغلى سعرا

وأطلقت "أبل" نظام التعرف على الوجه ثلاثي الأبعاد في 2017 كميزة لجهاز "أيفون إكس" (iPhone X)، لكنَّ الأمر أصبح مصدراً للإزعاج مع انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم في 2020، فقد أُجبر العديد من المستخدمين على نزع الكمامات لفتح أجهزة "أيفون".

إقرأ أيضاً.. فيسبوك تطلق منصة للألعاب السحابية على هواتف آيفون

وجاءت "أبل" بحل مؤقت لبعضهم العام الماضي، حين سمح تحديث البرنامج لمستخدمي "أبل ووتش" بالوصول إلى هواتفهم حتى عند ارتداء الكمامة، أو النظارات الشمسية.

إقرأ أيضاً.. آبل تؤكد على خصوصية المستخدمين في إصداراتها الجديدة

"أبل" أول شركة بالعالم تبلغ قيمتها السوقية 3 تريليونات دولار

إقرأ أيضاً.. لمنافسة أبل.. سامسونج تخطط لوقف جالكسى نوت والتركيز على الطرازات القابلة للطى

يُفترض أن تكشف "أبل" عن هاتف "أيفون" جديد منخفض التكلفة، وجهاز "أيباد" مُحدث في مطلع مارس، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

إقرأ أيضاً.. "إم.إم جروب" توقِّع عقد توزيع مع "أبل تريدنج مصر"

يتبع ذلك في وقت لاحق من العام مجموعة إصدارات كبيرة، بما فيها أجهزة "أي ماك" (iMac)، و"ماك برو" (Mac Pro)، و"ماك بوك اير" (MacBook Air) المُعاد تصميمه، وجهاز "ماك بوك برو" (MacBook Pro) المُحدث منخفض التكلفة، وكذلك ساعة "أبل ووتش"، و"أيفون 14"، وسماعات "AirPods".