الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

ميتا فيس بوك تخرج من قائمة أعلى 10 شركات فى العالم بعد إعلان أوروبا عن بدائل

الأحد 20/فبراير/2022 - 09:18 م
فيس بوك
فيس بوك

فقدت شركة ميتا فيس بوك، وجودها ضمن قائمة الـ 10 شركات الأعلى حصة سوقية فى العالم، وذلك لأول مرة منذ سنوات طويلة، وذلك بعد انخفاض سهم الشركة بنسبة بلغت 26%، لتفقد بذلك نحو 240 مليار دولار، وفقا لما أعلنته الشركة في نتائج أعمالها لعام 2021.

إقرأ أيضاً.. تكساس تتعقب «فيسبوك» بدعوى قضائية لاستخدامها تقنية تحديد الوجوه

وبحسب صحيفة “وول ستريت جورنال” فإن ميتا فيس بوك أصبحت خارج قائمة أعلى 10 شركات من حيث القيمة السوقية عالمياً، ومنها أبل ومايكروسوفت، وجوجل وأمازون.

إقرأ أيضاً.. «فيسبوك» توافق على تسوية دعوى قضائية ضدها بسداد 90 مليون دولار

وتمتلك شركة ميتا تطبيقات “فيس بوك وإنستجرام وواتساب وماسنجر”، وبلغت إيرادات “فيس بوك” فى الربع الثالث من عام 2021 نحو 26 مليار دولار، فيما بلغ عدد المستخدمين النشطين شهرياً نحو 2.91 مليار مستخدم.

إقرأ أيضاً.. بـ10 مليارات دولار.. "ميتا" تتوقع انخفاض مبيعات "فيسبوك" لهذا السبب

وشهدت الفترة الأخيرة تهديداً واضحاً من مارك زوكربيرج مؤسس ميتا فيس بوك، بإغلاق تطبيقاته فى أوروبا بسبب اللوائح التي تهدف إلى إعاقة جمع بيانات التطبيقات، ما اضطر العديد من وسائل الإعلام فى أوروبا على عرض تطبيقات أخرى بديلة لتطبيقات ميتا فيس بوك.

إقرأ أيضاً.. وزراء أوربيون: الحياة ستكون أفضل بدون السوشيال ميديا

وقالت بعض وسائل الاعلام الأوروبية إن بدائل فيس بوك ميتا، منها على سبيل المثال، ريديت Reddit أو ديسكورت Discord والمنافس الأساسي لفيس بوك تطبيق «تويتر» Twitter، ويحظى ريديت Reddit بشعبية كبيرة فى الدول الأوروبية، فهو يعتبر في الأساس أكبر منتدى على الإنترنت، مع إمكانية مشاركة الآراء والمحادثات فى المنتديات.

إقرأ أيضاً.. حكم قضائي ضد "فيسبوك" لمنعه شابين من استخدام المنصة بأسماء مزيفة

كما أن هناك بدائل أخرى لتطبيق التراسل الأشهر فى العالم واتس اب، مثل، تيليجرام Telegram ولاين Line وسيجنال Signal، حيث يعتبر اتيليجرام هو التطبيق الشامل الأفضل للواتس آب، وعلى الرغم من أن شعبيته جاءت متأخرة إلا أنه تفوق على واتس آب فى بعض الوظائف.

إقرأ أيضاً.. الأسرع عالميًّا.. "ميتا" المالكة لـ"فيسبوك" تعلن عن كمبيوتر خارق (فيديو)