الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري توقع اتفاقية لتعزيز استدامة القطاع السكني

الإثنين 21/فبراير/2022 - 04:19 ص
أصول مصر

كشفت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري (SRC) عن اتفاقية شراكة طويلة الأمد مع بنك البلاد؛ بهدف دعم استدامة نمو قطاع التمويل العقاري السكني في المملكة.

 

أسعار النفط تسجل ارتفاعا وسط تصاعد الصراع الأوكراني الروسي

 

وجاء ذلك بحضور وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ورئيس مجلس إدارة الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، كما أعلنت الشركة المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، أن ذلك يأتي امتداداً لجهود الشركة المتواصلة لدعم السوق العقاري السكني في المملكة، من خلال التوسع في شراء محافظ التمويل العقاري.

 

مؤشرات بورصة طوكيو تسجل هبوطا في بداية التعاملات

 

كما يعمل على توفير السيولة اللازمة لضمان الاستقرار المالي في السوق، الذي سجل خلال الأعوام الأربعة الماضية أكثر من 800 ألف عقد تمويلي جديد، بقيمة تجاوزت 400 مليار ريال، وزيادة في الخيارات السكنية والحلول التمويلية بما يتناسب مع رغبات الأسر السعودية وقدراتها المالية.

 

بالفيديو.. رئيس جهاز حماية المستهلك يكشف عقوبة غش التاجر للمستهلكين

 

هذا ووقع الاتفاقية من جانب الشركة رئيسها التنفيذي فابريس سوسيني، ومن جانب بنك البلاد الرئيس التنفيذي عبدالعزيز العنيزان، فيما أوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري فابريس سوسيني، أن بنك البلاد يمتلك محفظة قوية من حلول التمويل العقاري قادرة على توفير السيولة، بما يدعم توجهات الشركة لزيادة نسبة تملك المساكن للأسر السعودية، ضمن التزامات طويلة الأمد.

 

"الصحة" تكشف عن إصابات ووفيات كورونا الجديدة

 

ويأتي هذا امتداداً لاتفاقية سابقة وُقعت مع البنك، بهدف تقديم الحلول التمويلية الأنسب للأسر السعودية، لزيادة نسبة التملك السكني إلى 70% تحقيقاً لمستهدفات برنامج الإسكان، أحد برامج رؤية المملكة 2030.

 

 

بالصور.. البحرين تعلن وضع حجر أساس مشروع "منطقة التجارة الأمريكية"

 

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لبنك البلاد عبدالعزيز العنيزان إلى تطلع البنك للعب دور رئيسٍ في دعم القطاع العقاري في المملكة، بما يتماشى مع مستهدفات برنامج الإسكان، وذلك لتقديم الحلول التمويلية الأنسب، ضمن اتفاقية شراكة طويلة الأمد بين البنك والشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، استمراراً للجهود المبذولة في سبيل تحفيز نمو قطاع التمويل العقاري في المملكة.