الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

بالصور.. البحرين تعلن وضع حجر أساس مشروع "منطقة التجارة الأمريكية"

الإثنين 21/فبراير/2022 - 01:35 ص
أصول مصر

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة بمملكة البحرين، وضع حجر أساس مشروع "منطقة التجارة الأمريكية" الواقعة في مدينة سلمان الصناعية.

 

الارصاد: طقس اليوم معتدل نهاراً.. شديد البرودة ليلاً

 

وأوضحت أن المشروع يأتي ضمن حزمة المشاريع الاستثمارية والإستراتيجية التي تم الإعلان عنها في إستراتيجية قطاع الصناعة في البلاد (2022 - 2026).

 

تقسيط حتي 10 سنوات.. تفاصيل الاشتراك في النادي الأهلي من خلال "ڤاليو"

 

وذكرت أنه يأتي أيضا ضمن إطار خطة التعافي الاقتصادي وبما يُسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي ودفع عجلة التجارة الثنائية بين البحرين والولايات المتحدة الأمريكية نحو آفاق أبعد.

 

وزير الاتصالات: بدء المرحلة الثالثة من تطوير شبكة الإنترنت فى الربع الثانى من العام الجارى

 

وبينت أنها جاءت نتيجة إبرام مذكرة تفاهم في العام 2021 لإنشاء هذه المنطقة التي تبلغ مساحتها 110 آلاف متر مربع تقريباً وتصل إلى 1.11 مليون متر مربع مع التوسعة المستقبلية.

 

بدء التشغيل التجريبى لمشروع دمغ الذهب بالليزر

 

ويعد مشروع "منطقة التجارة الأمريكية" أحد المشاريع الاستراتيجية التي أعلنتها حكومة البحرين، والمكونة من العمل على إعداد المخططات العامة لخمس مدن جديدة وقائمة مكونة من أكثر من 20 مشروعاً.

 

البنك المركزي يطلق مبادرة جديدة لضمان الاستيراد بالاعتمادات المستندية

 

وتأتي تلك المشروعات في تطوير قطاعات البنية الأساسية والاتصالات، والسياحة، والصناعة، والتعليم، والصحة، والإسكان، والشباب والرياضة، في تعزيز مكانة البحرين الاقتصادية وتنافسيتها، وفق رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

 

من جانبه أوضح زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة أنّ توافر الفرص الاقتصادية في المنطقة تعد فرصة مثالية للشركات الأمريكية للاستثمار وتوسيع أعمالها من خلال المنطقة التجارية الأمريكية في مملكة البحرين، والتي ستعزّز آفاق أوسع للعلاقات التجارية المشتركة بين البلدين وفقاً لمزايا اتفاقية التجارة الحرة.

 

وأشار إلى  أنّ تدشين منطقة التجارة الأمريكية يُعبّر عن التزام وزارة الصناعة والتجارة والسياحة بتحقيق رؤى القيادة في تنفيذ الأهداف والمبادرات التي وضعت من أجل تحقيق التعافي المنشود للاقتصاد، بما ينعكس إيجاباً على المواطن والذي يعتبر أساس ومحور التنمية.