الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«فيزا» تقدم حلول الدفع الإلكتروني المبتكرة لدعم الشمول المالي

الثلاثاء 22/فبراير/2022 - 07:26 م
أصول مصر

قالت ليلى سرحان، المدير الإقليمي لشركة "فيزا" بشمال إفريقيا، إن فيزا تسعى إلى التعاون مع عدد من المؤسسات لتحسين خبرات المستهلكين، ودعم منظومة الشمول المالي والتحول الرقمي وملاحقة التطورات التكنولوجية التي تحدث في العالم.

 

وأوضحت خلال حفل إطلاق أول سوبر آب في مصر والشرق الأوسط "yalla" الذي تنظمه هيئة البريد المصري، أن فيزا تعمل على تقديم العديد من الحلول المبتكرة لكل المواطنين في كافة أنحاء العالم.

 

وذكرت أن "فيزا" تعمل على تحقيق الرؤية نحو مجتمع أقل اعتمادا على الكاش، معربة عن تقديرها لهيئة البريد المصري بإطلاق أول برنامج سوبر آب في مصر والشرق الأوسط.

 

 

وكانت "فيزا" أعلنت بدعم من فينتك إيجيبت - التابعة للبنك المركزي المصري - لإطلاق مبادرتها “فيزا في كل مكان"، وهو برنامج ومسابقة عالمية يهدف لتحفيز الابتكار، ودعوة الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية والدفع في مصر للمشاركة بعرض منتجاتها وحلولها المبتكرة.

 

ويأتي هذا مع حصول المتأهلين للتصفيات النهائية على فرصة للتعرف المباشر على ممثلين لجهات رئيسية معنية بمجال التكنولوجيا المالية في قطاعات البنوك، والتجارة، والاستثمار الجريء، والقطاعات الحكومية.

 

وسوف يحصل الفائزون في المسابقة على جوائز مالية وفرصة الدخول في شراكة مع علامة تجارية عالمية وموثوقة مثل فيزا، مع الإِشارة إلى أن قيمة الجوائز المالية للفائزين من مصر ستكون كالتالي:

المركز الأول: 500,000 جنيه مصري

المركز الثاني: 350,000 جنيه مصري

المركز الثالث: 250,000 جنيه مصري

 

هذا وسيكون الموعد النهائي لاستقبال الطلبات في مصر هو 20 مارس 2022، وستنظم النهائيات لمصر في 12 مايو، وإلى جانب الجائزة النقدية، يحصل الفائز في المسابقة على مقعد في التصفيات النهائية الإقليمية لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (CEMEA) في 8 يونيو، للمنافسة على جوائز قيمتها الإجمالية 45,000 دولار (حوالى 700,000 جنيه مصري). 

 

فيما سيتأهل الفائز الإقليمي عن المنطقة لخوض النهائيات العالمية في قطر في نوفمبر 2022 حيث تصل القيمة الإجمالية للجوائز إلى  170,000 دولار (حوالى 2,700,000 جنيه مصري).