الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الأرصاد تحذر من تقلبات جوية تبدأ مساء غد الأربعاء

الثلاثاء 22/فبراير/2022 - 10:25 م
أصول مصر

قال الدكتور محمود شاهين مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك استشعار بارتفاع درجات الحرارة وذلك يكون واضحا خلال  فترة النهار ، موضحا أنه سيشهد ايضا طقس الغد ارتفاع في درجات الحرارة نهارا مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس .

وأضاف "شاهين " ، خلال تصريحات تلفزيونية،  أن درجة الحرارة العظمى ، غدا على القاهرة الكبرى  تسجل 24 درجة مئوية ، و 25 درجة مئوية على جنوب مصر  ، و أنه مع غياب أشعة الشمس ، وانتهاء فترة النهار   البلاد تتعرض لرياح جنوبية غربية ، وقادمة من الصحراء الغربية ، وان  الرياح ستكون محملة بالأتربة وتكون مثيرة للرمال على الطرق المكشوفة .

وتابع أنه يجب على الناس الحذر الشديد من هذا الطقس، خاصة أصحاب الجيوب الأنفية ، والأمراض الصدرية  ، وخاصة في المدن الجديدة والاماكن المكشوفة ، ويجب المحاولة  بقدر الإمكان عدم التعرض  لهذه الأتربة .

وأردف أن حالة عدم الاستقرار في الطقس ستبدء من مساء الغد الأربعاء، وتستمر حتى يوم الخميس و الجمعة، ويستشعرها  سكان الوجه البحرى على القاهرة مساء غد ولكن خلال فترات النهار مع بداية اليوم سيكون تأثيرها أكبر على المنطقة الغربية  .    واشار  أنه من المتوقع، ان تهدأ الرياح المحملة بالأتربة مع هطول الأمطار وخاصة  بالمحافظات المعنية بهطول الأمطار المتوسطة والرعدية ، لافتا إلى أن الانخفاضات فى درجة الحرارة ستكون ملموسة هذه الفترة .