الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«الأرصاد»: التقلبات الجوية مستمرة حتى الجمعة

الأربعاء 23/فبراير/2022 - 07:23 ص
أصول مصر

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بداية من اليوم الاربعاء وحتى الجمعة 25 فبراير 2022.

ويؤثر منخفض جوى على البحر المتوسط يصاحبه حوض جوى بارد في طبقات الجو العليا يعمل على انخفاض درجة الحرارة، ويصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشده تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد أحياناً، ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، مما يؤدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

ثم يعود الاستقرار في الأحوال الجوية مرة أخرى اعتباراً من السبت 26 فبراير على كافة الانحاء.

ويسود خلال تلك الأيام طقس دافيء نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشرقية، وجنوب سيناء، وجنوب البلاد، معتدل على السواحل الشمالية الغربية، شديد البرودة ليلًا على الأنحاء كافة.

حالة الطقس اليوم الأربعاء 23 فبراير:

أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانًا مصحوبة بحبات البرد متوقعة بنسبة 30-50% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة مساء قد تكون رعدية أحياناً متوقعة بنسبة 30% على مناطق من جنوب الوجه البحري، قد تمتد خفيفة إلى القاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب سيناء، ونشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.