الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بالفيديو.. «الأرصاد» تحذر من التسرع في تخفيف الملابس وتكشف حالة الطقس

الخميس 24/فبراير/2022 - 01:01 ص
أصول مصر

حذرت الدكتورة إيمان شاكر -مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الارصاد- المواطنين بعدم الانخداع بارتفاع درجات الحرارة في الأيام السابقة، وعدم التسرع بتخفيف الملابس، حيث مازلنا في فصل الشتاء ويفصلنا على فصل الربيع شهر تقريبا لذلك وارد حدوث انخفاض بدرجات الحرارة بشكل واضح في الفترة القادمة.

 

وقالت "شاكر" خلال تصريحات تلفزيونية؛ بدأت بالفعل حالة من عدم الاستقرار على معظم محافظات الجمهورية اليوم، وأثرت على السواحل الغربية بأمطار رعدية على مرسي مطروح، وامتدت إلى الإسكندرية، وأمطار خفيفة على مناطق من محافظات الوجه البحري.

 

وأوضحت أن المتوقع خلال الساعات القادمة والخميس انخفاض درجات الحرارة حوالي 4 درجات مقاربة باليوم الأربعاء، أما الانخفاض الفعلي سيكون يوم الجمعة القادم وسنشعر ببرودة الطقس مرة اخري.

 

وأضافت: "وستسمر نشاط الرياح غدا الخميس مصاحبة الرمال وأتربة وخاصة على الطرق السريعة والمكشوفة فننصح بالهدوء أثناء القيادة، وهذا النشاط ستؤثر على حالة الصيد بسبب نشاط الرياح حيث ارتفاع والموج سيصل إلى 3 أمتار تقريبا.

 

وأشارت أن الأمطار مازلت مستمرة الخميس والجمعة على السواحل الشمالية أمطار متوسطة والوجه البحري وتمتد إلى القاهرة وشمال الصعيد أمطار خفيفة إلى متوسطة ويصاحبها انخفاض في الحرارة يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

 

وتابعت أن بداية من السبت، سيكون في تحسن تام على الأحوال الجوية على كافة الجمهورية، حيث سترتفع درجات الحرارة مرة أخرى وستنعدم على كافة المناطق الأمطار والرياح المحملة بالأتربة و الرمال.