الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على روسيا تشمل شركة «نورد ستريم 2»

الخميس 24/فبراير/2022 - 01:14 ص
جو بايدن
جو بايدن

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، فرض عقوبات جديدة على الشركة التي تقف وراء خط أنابيب نورد ستريم 2، والذي تم بناؤه لنقل الغاز الطبيعي من روسيا إلى ألمانيا.

إقرأ أيضاً.. مخاوف من تأثر السياحة المصرية بالحرب المحتملة بين روسيا وأوكرانيا ..

وفي وقت سابق أعلنت ألمانيا أن المشروع سيتوقف بعد أن اتخذت روسيا خطوات لنقل قواتها إلى مناطق بشرق أوكرانيا.

إقرأ أيضاً.. محللون: الاقتصاد الروسي سيتحمل عقوبات غزو أوكرانيا

إقرأ أيضاً.. “سيهتز بشكل خطير”.. برلماني روسي يكشف مستقبل الدولار الأمريكي

وقال بايدن في بيان: وجهت إدارتي بفرض عقوبات على شركة Nord Stream 2 AG ومسؤولي الشركات التابعة لها، هذه الخطوات جزء آخر من الشريحة الأولية للعقوبات، ردا على تصرفات روسيا في أوكرانيا".

إقرأ أيضاً.. بايدن: روسيا ستواجه عقوبات اقتصادية قاسية إذا غزت أوكرانيا

وأضاف بايدن: "من خلال أفعاله، قدم الرئيس بوتين للعالم حافزًا ساحقًا للابتعاد عن الغاز الروسي وأشكال الطاقة الأخرى".

إقرأ أيضاً.. الولايات المتحدة تتخلى عن عقوبات نورد ستريم 2

وفى وقت سابق كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن بلاده ستبدأ تطبيق 4 عقوبات على مؤسسات مصرفية روسية، موضحا أنه سيحرم روسيا من أي تعاملات تجارية في الولايات المتحدة.

وأوضح "بايدن" في كلمة أمس الأول، أن موسكو ستدفع ثمنًا باهظًا إذا ما واصلت سلوكها العدواني تجاه أوكرانيا، لافتا إلى أنه سيعلن الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن عن حزمة عقوبات على روسيا.

وبين الرئيس الأمريكي أن العقوبات ستطال النخبة الروسية وعائلاتهم، مبينا أن بلاده ستعزل روسيا عن المنظومة المالية الغربية، كما تتضمن العقوبات بنكيين روسيين.

فيما أعلن الاتحاد الأوروبي وبريطانيا توقيع عقوبات على روسيا وكيانات ومسؤولين روسيين في أعقاب إعلان موسكو الاعتراف بإقليمي لوغانسك ودونيتيسك الانفصاليتين شرقي أوكرانيا، بدعوى أن "الوضع في دونباس وصل إلى مرحلة حرجة وحادة".

ها يأتي ذلك وسط أنباء عن تحرك قافلة عسكرية روسية من 100 مركبة نحو الحدود الأوكرانية، فيما تحشد موسكو أكثر من 100 ألف جندي على الحدود الأوكرانية في خطوة اعتبرتها كييف والدول الغربية تمهيدًا لهجوم شامل.