الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

«السياحة»: معايير المنشآت الفندقية تستهدف الحفاظ على التصنيفات العالمية

السبت 26/فبراير/2022 - 11:52 م
أصول مصر

قال محمد عامر، مدير الإدارة العامة للرقابة والتفتيش على المنشآت الفندقية بوزراة السياحة والآثار، إنه تم وضع المعايير الجديدة للمنشأت الفندقية بالاشتراك مع منظمة السياحة العالمية، بهدف الحفاظ على مستوى تقييم الفنادق المصرية والوصول للتصنيفات العالمية.

إقرأ أيضاً.. 25 ألف سائح في شرم الشيخ.. الفنادق تمد "السياحة" بأعداد الأوكران لديها

إقرأ أيضاً.. «السياحة» تطالب الفنادق والشركات بالمشاركة في مسابقة عالمية للطهي

إقرأ أيضاً.. «السياحة» تطالب الفنادق باستمرار إقامة السائحين الروس والأوكران لحين التمكن من السفر   وأضاف "عامر" خلال تصريحات تلفزيونية، أن هذه المعايير تتعلق بالبنية التحتية والتجهيزية للمنشآت الفندقية، وذلك من حيث  المنشآت والمفروشات والتأسيس، وأيضا مستوى تجهيزات المطابخ والمخازن، وكل ما له علاقة بالمعايير الصحية الخاصة بالمنشأة الفندقية، بالإضافة إلى الزيارات غير المعلنة، وذلك من خلال  تقييم مستوى  الخدمة والأداء داخل المنشأة الفندقية بدون علم الفندق .

إقرأ أيضاً.. فنادق شرم الشيخ تتفاوض مع شركات الاتصالات لتزويدها بالإنترنت فائق السرعة

إقرأ أيضاً.. “الرئاسة” تشدد على ضرورة إلزام الفنادق بالاحترازات ضد كورونا

إقرأ أيضاً.. «نخيل للتطوير» تستقبل وفد شركة «تايم لإدارة الفنادق» لزيارة «DOUBLE TWO TOWER» بالعاصمة الإدارية

إقرأ أيضاً.. "أوراسكوم للتنمية - مصر" تعلن عن مؤشرات المبيعات العقارية وقطاع الفنادق للشركة

وتابع: فى ضوء توجيهات وزير السياحة والآثار، الدكتور خالد العنانى، بالارتقاء بمستوى الفنادق المصرية، تم دفع حملات ولجان للمقاصد السياحية المختلفة، حيث تمر تلك اللجان على الفنادق للتأكيد على التزامها بالمعايير المحددة من قبل الوزارة، وعلى أساسها يتم التصرف مع الفندق بمنحه مهلة مع بعض الملاحظات، وفى حالة عدم توافق مواصفات الفندق مع معايير التصنيف يتم تخفيض درجة الفندق إلى الدرجة الأدنى، بعد إعطائه الكثير من الإنذارات والمهل  .

إقرأ أيضاً.. “فنادق ليفا”: نخطط لتشغيل 10 فنادق بنهاية عام 2022

 وأوضح أن الفنادق القائمة تنقسم إلى الفنادق الثابتة، مثل الفنادق الموجودة فى القاهرة والجيزة ووسط المدن والمنتجعات السياحية، مثل فنادق البحر الأحمر، وجنوب سيناء، والعين السخنة، ورأس صدر، والفنادق العائمة الموجودة فى نهر النيل، بالإضافة إلى الذهبيات، وهو نوع جديد من المنشأت الفندقية.