الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

سفير روسيا بالقاهرة: أوكرانيا تشكل تهديدًا على الأمن القومي الروسي

الإثنين 28/فبراير/2022 - 01:54 ص
أصول مصر

قال جيورجي بوريسينكو، السفير الروسي في القاهرة، أن ما يحدث في أوكرانيا عملية خاصة وليست غزو او حرب، مبينا أنها عملية خاصة يقوم بتنفيذها القوات المسلحة الروسية لتحييد القوات التي تهدد أمن روسيا القومي.

 

وأوضح في تصريحات تلفزيونية، أن أوكرانيا في السنوات السابقة كانت تشكل أداة لقوة غربية تستغلها لتهديد روسيا، ولذلك أمريكا والناتو يريدون أن يضموا أوكرانيا ونشر صواريخ تهدد أمن روسيا في المقام الأول.

 

وذكر أن أوكرانيا تريد الانضمام لحزب الناتو مما يجعلها تشكل تهديداً على الأمن القومي الروسي، وبناءً على رغبة أوكرانيا في الانضمام لحزب الناتو فإن أوكرانيا تعتبر جزء صغير من المشكلة وأصل المشكلة هو الناتو الآن.

 

وبين أن القوات الروسية لا تستهدف المناطق السكنية في أوكرانيا وكل ما ورد في مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح، قائلا: "الهدف الرئيسي من العملية الروسية هو إسقاط النظام النازي الذي يتم العمل به في أوكرانيا".

 

وبين أن أوكرانيا لديها القدرة والإمكانيات على إنشاء أسلحة نووية، حيث أن هناك مخازن للنفايات المشعة في أوكرانيا كما أن لديهم قاذفات صواريخ والعديد من الأسلحة الأخرى التي تشكل خطراً داهماً على الأمن القومي الروسي.