السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

الفنان سمير صبري: «إزاي ما أبقاش أحسن ورئيس الجمهورية مهتم بعلاجي»

الإثنين 28/فبراير/2022 - 11:03 م
أصول مصر

قال الفنان سمير صبري، إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى بعلاجه فى أحد مستشفيات القوات المسلحة، كان قراراً عظيماً، مضيفاً: "أتلقى عناية صحية لم أرها فى حياتى.. أعظم الأطباء يزورونى كل 10 دقائق".

وقال الفنان سمير صبرى، فى مداخلة تليفزيونية: "من ساعة ما جيت المستشفى إزاى مبقاش أحسن، ورئيس الجمهورية مهتم بعلاجي، زى ما اهتم بشفاء مصر من القرف إللى كانت فيه.. ومهتم بكل فنان، ويقف بجانب كل فنان وأديب ومبدع، ربنا يخليه".

وتابع الفنان سمير صبرى، أنه كان يتلقى العلاج على حسابه الشخصى، وهو ما كلفه مبالغ طائلة، لافتًا إلى أنه سيكشف المزيد عن حالته الصحية خلال 3 أيام: "إللى ورايا وإللى قدامى راحوا، والحمد لله أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يهتم بالرجل البسيط إللى أنا زيه، وهو ده رئيس مصر، كنا محتاجينه من زمان، بحبك لأنك رجعت لى مصر، ورجعت مصر للدنيا، ورجعت لنا الاحترام، وبحبك بسبب الإنجازات، وربنا يحفظك ومعاك".

وفى وقت سابق أمر رئيس الجمهورية برعاية الفنان سمير صبرى رعاية كاملة، وتقدمت نقابة المهن التمثيلية فى بيان رسمى، بأسمى أيات الشكر والعرفان للرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى أمر برعاية الفنان الكبير سمير صبرى.

وأكّدت النقابة فى بيانها أن موقف رئيس الجمهورية الداعم للفن والفنانين المصريين الذين أعلن شمولهم برعايته، يعكس رؤيته المستنيرة لدور الفنون فى النهوض بثقافة الشعوب وبناء الإنسان.

كما وجه عدداً كبيراً من نجوم الفن رسالة شكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد إصداره قرار علاج الفنان الكبير سمير صبري، على نفقة الدولة.

وقالت النجمة إلهام شاهين على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: "شكرًا سيادة الرئيس.. نحن فخورون جدًا بكل ما تفعله من أجل عزة وكرامة المواطن المصرى.. ربنا يحميك ويبارك لك فى كل خطواتك".

وكتبت الفنانة رانيا ياسين: "شكرًا سيادة الرئيس على دعمك لفناني ورموز مصر شكرًا لدعم سيادتك للقوة الناعمة واهتمام القيادة السياسية بدور الفن وتأثيره في المجتمع شكرًا جزيلاً حفظك الله وحفظ الله مصر تحيا مصر ".

وقال الفنان أحمد السعدنى: "شكرًا سيادة الرئيس وتمنياتنا جميعًا بالشفاء العاجل والتام للأستاذ والفنان الكبير سمير صبري".

كما قالت الفنانة ناهد السباعى: "شكرًا سيادة الرئيس على كل ما تفعله من أجل عزة وكرامة المواطن المصري ورموز الفن.. دمتم سندًا ورعاية للإبداع والمبدعين".

وكان الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، قد أعلن أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجه بعلاج الفنان الكبير سمير صبرى، على نفقة الدولة.

وأضاف "زكى": "باسمى وباسم جموع الفنانين المصريين، نتقدم بكل الشكر والتقدير لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، على توجيه سيادته بعلاج الفنان الكبير سمير صبرى على نفقة الدولة، وهو ما يؤكد تقدير القيادة السياسية للفن والفنان المصري".

وكان الفنان سمير صبرى، علق عن حالته الصحية، قائلا: "سأجرى عملية دقيقة فى القلب، وبقالى سنة ونص بتعالج من حاجات كيماوية والمسألة تعبت أوى".

وتابع سمير صبرى، خلال مداخلة تليفزيونية: "ادعيلى أمُر بالأزمة اللى أنا فيها دى، عمرى ما تأخرت على حد، وأوقفوا جنبى وساعدونى فى علاجى، فى المستشفى جايبنلى دكاترة وعاوز أبقى تحت رعاية، ربنا يخليك ويقدرنى أرد قد ربع من اللى انت هتعمله".