الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

البورصات الخليجية تحقق مكاسب تاريخية في أسبوع

السبت 05/مارس/2022 - 06:55 م
البورصات الخليجية
البورصات الخليجية

حققت البورصات الخليجية مكاسب تاريخية مع ارتفاع أسعار النفط، بالتزامن مع دخول روسيا وأوكرانيا في حرب الأسبوع الماضي.

وحقق مؤشر السوق السعودي أعلى مكاسب أسبوعية في شهر ونصف، مع صعود سهم أرامكو ليتجاوز 44 ريالاً للمرة الأولى في تاريخه

وسجل مؤشر سوق دبي أعلى مكاسب أسبوعية في 3 أشهر، ومؤشر فوتسي أبوظبي أعلى مكاسب أسبوعية في أكثر من عام.

وبالحديث عن مؤشر بورصة قطر، فقد سجل أعلى مكاسب أسبوعية في أكثر من عامين، في حين حقق مؤشر الكويت الأول إغلاقاً قياسياً جديداً.

السوق السعودي :

ارتفع مؤشر السوق الرئيسية بنسبة 0.8% ليغلق فوق مستويات 12700 نقطة للمرة الأولى له منذ عام 2006، كما ارتفع المؤشر بنسبة 3.7% خلال الأسبوع مسجلا أعلى مكاسب أسبوعية في شهر ونصف.

وتواصل الزخم على سهم أرامكو في جلسة الخميس بالتزامن مع المستويات التاريخية لأسعار النقط ليتجاوز مستويات 44 ريالاً لأول مرة في تاريخه.

سوق دبي المالي:

ارتفع المؤشر العام بنحو 4% في الأسبوع الأول من شهر مارس مسجلاً أعلى مكاسب أسبوعية في 3 أشهر بدعم من التعافي السريع من تداعيات الحرب الروسية في أوكرانيا وتجاوباً مع صعود أسعار النفط لمستويات تاريخية متجاوزاً الـ 100 دولار للبرميل خلال الأسبوع.

وشهدت الجلسة الأخيرة من الأسبوع تبايناً في أداء القياديات مع هبوط سهم الإمارات دبي الوطني مع بدء التداول عليه دوق الحق بالتوزيعات النقدية السنوية مقابل استمرار الارتفاعات على سهم إعمار العقارية ليصل الى أعلى مستوياته في نحو عامين ونصف.

سوق أبوظبي المالي:

ارتفع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 6% بالأسبوع الأول من شهر مارس مسجلاً أعلى ارتفاع أسبوعي له في أكثر من عام ومحققاً أعلى إغلاق أسبوعي في تاريخه فوق مستويات 9600 نقطة بدعم من ارتفاع أسعار النفط إلى مستويات تاريخية بالإضافة الى زخم التوزيعات النقدية المقترحة من قبل الشركات خلال هذا الشهر.

بورصة قطر:

ارتفع المؤشر العام بنسبة 0.2% مسجلاً الجلسة الخامسة على التوالي من الارتفاعات، كما حقق المؤشر العام بمكاسب أسبوعية بأكثر من 6% مسجلاً أفضل أداء أسبوعي له في أكثر من عامين.

  بورصة الكويت:

ارتفع المؤشر الأول بأكثر من 3% خلال الأسبوع ليواصل الارتفاعات للأسبوع الخامس على التوالي ومحققاً اعلى إغلاق أسبوعي في تاريخه بالقرب من مستويات 8600 نقطة .