السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

«بنك التعمير والإسكان» يمنح «مدكور للمشروعات» حزمة تسهيلات ائتمانية

الأحد 06/مارس/2022 - 06:10 م
أصول مصر

منح بنك التعمير والإسكان شركة مدكور حزمة من التسهيلات الائتمانية، في إطار تمويل تعاقدات الشركة المسندة اليها في مشروعات المبادرة الرئاسية "حياه كريمة" والمشاريع المتعلقة بخطة الدولة لتطوير البنية التحتية الممثلة في قطاع الكهرباء وهيئتها التابعة من شركات النقل وتوزيع الكهرباء، والتي تمول بعض المشروعات القومية ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري.

 

وحياة كريمة هي مبادرة وطنية أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، 2 يناير من العام الميلادي وهي مبادرة متعددة في أركانِها ومتكاملة في ملامِحِها.

 

وتنبُع هذه المبادرة من مسؤولية حضارية وبُعد إنساني قبل أي شيء آخر، فهي أبعدُ من كونها مبادرة تهدفُ إلى تحسين ظروف المعيشة والحياة اليومية للمواطن المصري، لأنها تهدف أيضا إلى التدخل الآني والعاجل لتكريم الإنسان المصري وحفظ كرامته وحقه في العيش الكريم، ذلك المواطن الذي تحمل فاتورة الإصلاح الاقتصادي والذي كان خير مساند للدولة المصرية في معركتها نحو البناء والتنمية. لقد كان المواطن المصري هو البطل الحقيقي الذي تحمل كافة الظروف والمراحل الصعبة بكل تجرد وإخلاص وحب للوطن.

 

من جانبه صرح تامر نجم، إن تمويل البنك يأتي في إطار استراتيجيته نحو دعم خطط الدولة في تمويل المشروعات القومية الكبرى، لاسيما مشروعات الكهرباء والبنية التحتية، لما تمثله من أهمية كبرى لاعتبارها الركيزة الأساسية للتنميـة في شتي مجالات الحيـاة، والمحرك الأساسي لكل الأنشطة الاقتصادية، وذلك من أجل إحداث التنمية الشاملة في كل المجتمعات، حيث تسعى جميع دول العالم إلى تأمين احتياجاتها من الكهرباء، الأمر الذي حدا بالدولة المصرية إلى الانطلاق بقوة نحو تدشين العديد من المشروعات الكهربائية الكبرى.

كما أعرب الدكتور مصطفى مدكور رئيس مجلس إدارة شركة مدكور عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع بنك التعمير والإسكان الذي لا يتوانى عن تقديم التمويل اللازم لأي مشروع من المشاريع الحيوية، التي من شأنها خدمة الاقتصاد والمجتمع المصري.

 

وأفاد محمد جمال، رئيس قطاع الشركات والقروض المشتركة أن بنك التعمير والإسكان ينتهج سياسة واضحة لدعم وتمويل المشروعات الكبرى ومشروعات البنية التحتية المساندة للدولة في خططها المستقبلية، وذلك من أجل تحقيق التقدم والرخاء لجميع فئات الشعب المصري.

 

وأضاف أن " تمويل مصرفنا لاحد مشروعات "حياة كريمة" يعد نموذج واضح لهذه الاستراتيجية، لما له من جدوى اقتصادية عظيمة، فضلا عما يمثله هذا المشروع من أهمية كبيرة في مساندة الخطط التنموية للدولة والدفع بعجلة الإنتاج، وتوفير المزيد من فرص العمل لأبناء الشعب".

 

ومن جانبه أكد عماد الصفتي، رئيس القطاع المالي بشركة مدكور، أن الشركة تضع على عاتقها المساهمة في تدعيم المشروعات القومية الكبرى التي تنعكس إيجابياً على المواطن المصري من توفير حياة كريمة بها تنمية مستدامة للفئة الأكثر احتياجا في محافظات مصر، كما أن نجاح التمويل يؤكد ثقة البنك في قدره وريادة الشركة في تنفيذ المشروعات القومية.

 

وأكد طارق شعبان مدير التمويل والعلاقات البنكية، تسعى البنوك للتعاون المثمر أو الفعال مع الشركة إنما يعكس ثقة البنوك في الملاءة المالية والقدرات الفنية والإدارية للشركة التي أصبحت شريك أساسي في تنفيذ المشروعات القومية بما له بالغ الأثر في التخفيف عن كاهل المواطنين ودفع عجلة الاقتصاد.