السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

متحدث «مبادرة إحلال السيارات»: تخصيص 15500 سيارة حتى الآن

الأحد 06/مارس/2022 - 09:31 م
أصول مصر

قال طارق عوض المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات، إن إجمالي السيارات التي تم تخصيصها في إطار المبادرة بلغ    15500سيارة تشمل سيارات ملاكي، وميكروباص.

 

وبذلك يكون عدد السيارات التي تم تسليمها منذ نهاية يناير حتى الآن نحو ٢٢٠٠ سيارة.

 

وأكد في تصريحات خاصة لـ "أصول مصر"، أن الشركات المنتجة للسيارات المشاركة في المبادرة لم تبلغ وزارة المالية في رغبتها لزيادة سعر أي سيارة من الشركات المشاركة في المبادرة.

 

وأكد أنه وفقا لبروتوكول الموقع مع هذه الشركات يجب كتابة طلب برغبتها في الزيادة مع إبداء السبب في ذلك، مبينا أنه ما زال هناك مشاكل تواجه الشركات في سرعة تسليم السيارات نظرا لاستمرار أزمة الرقائق.

 

ولفت إلى أنه كان من المتوقع أن تنتهي المشكلة بحلول منتصف العام الجاري، مشيرا إلى أن أغلب الشركات لديها مشكلات في التسليم فيما عدا نيسان، وشيري بنوعيها، في السيارات وكينج لونج في السيارات الميكروباص.

 

وقال "عوض" إن مجلس الوزراء الأسبوع القادم سيناقش مدي جاهزية محافظات الجمهورية للدخول في المبادرة، مشيرا أن المبادرة الرئاسية تطالب بمشاركة كل المحافظات، إلا أن مشاركة المحافظات مرهون بتجهيز ساحات لتخريد السيارات، وكذلك محطات وقود غاز.

 

وبين أن المستهدف بالمرحلة الأولى 52 ألف سيارة، وتم تقديم طلبات تصل إلى 100 ألف طلب منذ بداية المبادرة، موضحا أن هناك طلبات تقدمت من شركتين للسيارات التي تعمل في السوق المصري خلال الشهر الماضي، والتي تدرس الان من قبل وزراتي الصناعة والبترول لمعرفة مدي مطابقة إنتاجهما مع المواصفات التي تشاركها المبادرة، مع التعليمات الرئاسية بتوسيع قاعدة المشاركة في المبادرة.