السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

«النيل للطيران» تحصل على موافقة سلطة الطيران المدني لتسيير رحلات إلى «دورسلدورف» و«ستوكهولم»

الأربعاء 09/مارس/2022 - 09:33 م
أصول مصر

قال يسري عبد الوهاب، العضو المنتدب لشركة النيل للطيران، ونائب رئيس مجلس الإدارة، إن الشركة تقدمت بطلب لتسيير رحلات من دورسلدورف في ألمانيا بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا.

 

وأشار في تصريحات خاصة "لأصول مصر" أن الشركة طلبت استعجال الموافقة على الطلب من سلطة الطيران المصري إلى نظيرتها في ألمانيا، مضيفا أن الشركة استثمرت في عمل الدعاية والإعلان لهذا الخط وكذلك في البحث عن وكلاء لضمان خدمة السائح أو المسافر المصري.

 

 وأضاف "عبد الوهاب" أن الشركة حصلت على موافقة من سلطة الطيران المدني لتسيير رحلات إلى ستوكولهم في السويد، موضحا أن تسيير هذا الخط سيبدأ في الصيف، وأن عدد الرحلات التي ستسيرها الشركة أسبوعيا سيتوقف على حسب الطلب بعد الدراسة.

وتعمل شركة النيل في السوق منذ نحو11 عام، وهي شركة مصرية سعودية، وتسير أسبوعيا نحو 50 رحلة لنحو 20 وجه، منها الكويت، والمملكة العربية السعودية، حيث تسير 12 رحلة اسبوعية لعدد من مدن المملكة، فضلا عن والإمارات حيث تسير رحلات إلى إمارة العين والعراق، والخرطوم.

 

هذا فضلا عن رحلات طيران شارتر إلى أسواق كازاخستان، وفرنسا، وإسبانيا، وتركيا، كما تسير رحلات داخلية إلى شرم الشخ، والغردقة، ومرسي علم، والأقصر، وأسوان، أبوسمبل.  

 

وأعلنت شركة النيل للطيران أول أمس عزمها تشغيل تدشين خط جديد لرحلاتها الجوية، يربط بين سوهاج - القُصيم – سوهاج بواقع رحلة أسبوعياً كل يوم أربعاء مبدئياً، اعتبارا من يوم 30 مارس 2022.

 

وأكد العضو المنتدب لشركة النيل للطيران، إن الشركة تقدمت بطلب إلى سلطة الطيران المدني للحصول على موافقة لتسيير رحلة يومية إلى الخرطوم وكذلك إلى ليبيا.

 

ولفت عبد الوهاب إلى أهمية تحديث اتفاقيات الثنائية المبرمة بين قطاع الطيران ووزارة الخارجية مع باقي دول العالم لمعرفة الطلب في بعض النقاط (المدن) حول العالم، مشيرا إلى أن تحديد الطلب على السفر من وإلى مصر سينعكس على حركة السياحة والأعمال التجارية في مصر.

 

وتعمل النيل للطيران من خلال طائرات ايرباص بنوعيها ايرباص 320، وايرباص 321 بسعة مقاعد متفاوتة تصل إلي208 مقعد.، ولديها 6 طائرات يتم تشغيلهم بنظام الإيجار.

 

ومن جانب أخر توقع عبد الوهاب زيادة أسعار تذاكر الطيران على خلفية ارتفاع أسعار البترول عالميا مشيرا إلى أن الزيادة التي ستحدث في كل شركة سيتوقف على مدى كفاءة التشغيل فيها.

 

وأشار إلى أن الزيادة في أسعار تذاكر الشركة ستتوقف على حسب المطار حيث تختلف تكلفة تموين الطائرات، والخدمات الأرضية من مطار لأخر.